مظاهرة عارمة في تعز ترفض الهدنة وتندد بالتواطؤ الاممي مع جرائم مليشيات الحوثي

شهدت مدينة تعز الثلاثاء، تظاهرة حاشدة طالبت بإنهاء الحصار الحوثي للمدينة وتندد بالتواطؤ الأممي إزاء جرائم المليشيا الحوثية تجاه المدنيين رغم الهُدنة الأممية.

وانطلقت المسيرة من أمام مبنى السلطة المحلية في شارع جمال أكبر شوارع المدينة، قبل أن تجوب عدداً من شوارع المدينة.

ودعا المحتجون المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى إدانة الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق أبناء محافظة تعز من الأطفال والنساء في ظل الهدنة الأممية التي يجري التسويق لتمديدها، مع استمرار تعنت المليشيا رفض فتح الطرق إلى المدينة وإنهاء الحصار عنها.

 وندد المتظاهرون بصمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة حيال الجرائم التي تطال المدنيين من قبل مليشيا الحوثي وآخرها الهجوم الذي استهدف حي الروضة وأدى إلى مقتل وإصابة 12 طفلاً.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات تطالب المجلس الرئاسي إلى استكمال تحرير محافظة تعز وإنهاء الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على المدينة منذ ثمان سنوات.

وكان المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية قد حذر من خطورة أي هدنة تلزم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالتوقف عن القتال ، وفي الوقت ذاته تستمر المليشيات الحوثية في مهاجمة المدن وقتل المدنيين والتحشيد المستمر لاحتلال مناطق جديدة لإحداث تحولات أكبر في موازين القوي على الأرض.

وانطلقت مساء امس على مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للتظاهر اليوم تنديداً بالتزام الحكومة الشرعية بالهدنة في ظل استمرار الحصار القاتل الذي تفرضه مليشيات الحوثي على المدينة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية