المجلس الرئاسي يتخذ حزمة من القرارات لمواجهة الازمة الغذائية

اتخذ مجلس القيادة الرئاسي الثلاثاء حزمة من القرارات المتعلقة بتفعيل عمل الحكومة ومؤسسات الدولة المختلفة في ظل تداعيات الازمة الغذائية التي تعصف بالعالم.

وفي اجتماعه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برأسه رشاد العليمي وجه المجلس الحكومة بتأمين مصادر وأسواق بديلة لاستيراد الحبوب لمواجهة تداعيات الازمة الغذائية العالمية.

وأشاد المجلس بالتدابير الحكومية لمواجهة تداعيات الازمة الغذائية العالمية، ووجه بمزيد من الإجراءات الكفيلة بتأمين مصادر وأسواق بديلة لاستيراد الحبوب، وتحسين الإجراءات الرقابية على أسعار السلع الغذائية، وتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية، والإغاثة الإنسانية بالتعاون والتنسيق مع الوكالات والمنظمات الإقليمية والدولية.

وأطلع المجلس إلى احاطة من وزير الخارجية أحمد بن مبارك، بشأن لقائه بمبعوث الأمم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الذي يزور عدن لبحث فرص تمديد الهدنة الإنسانية التي ستنتهي بعد ستة أيام.

وأكد "بن مبارك" موقف المجلس من جهود السلام والهدنة الإنسانية القائمة والإجراءات والضمانات والضغوط الأممية والدولية المطلوبة لإلزام جماعة الحوثيين بتنفيذ بنود الهدنة، بما في ذلك  فتح معابر تعز، قبل الانتقال إلى اي ملفات أخرى بعيدا عن هذه الاستحقاقات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية