مجلس الرئاسة يناقش الاتصالات الأممية والدولية الرامية الى تمديد الهدنة الانسانية

ناقش مجلس القيادة الرئاسي مستجدات الاتصالات الاممية والدولية الرامية الى تمديد الهدنة الانسانية، والزام المليشيات الحوثية بتنفيذ تعهداتها ذات الصلة، بما في ذلك فتح الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

جاء ذلك في اجتماعا عقده المجلس برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن بحضور عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي فرج البحسني، بينما غاب بعذر سلطان العرادة، وطارق صالح.

وخلال الاجتماع ايضاً واصل المجلس مناقشة اولويات الاصلاحات الادارية والمؤسسية والخدمية في البلاد بحسب وكالة الانباء اليمنية "سبأ".

واطلع المجلس على تقارير حول الاوضاع في محافظة شبوة وعدد من المحافظات، ووجه الجهات المعنية في الحكومة والسلطات المحلية باتخاذ الاجراءات اللازمة في الجوانب الامنية والخدمية كما استمع الى احاطة جديدة من رئيس اللجنة الامنية والعسكرية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، حول مستجدات سير عمل اللجنة.

كما ناقش المجلس مسار الاصلاحات في عدد من القطاعات الخدمية والاقتصادية، بما فيها قطاع الاتصالات، واوضاع السلطة القضائية والسبل الكفيلة بتعزيز استقلالية القضاء والمؤسسات العدلية، واجهزة انفاذ القانون.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية