في تصعيد جديد.. محافظ شبوة يقيل العميد لكعب وقائد معسكر القوات الخاصة
أصدر محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، السبت، قرارا بإقالة قائد قوات الأمن الخاصة وقائد معسكر القوات الخاصة على خلفية الاحداث التي دارت في المحافظة مع قوات اللواء الثاني دفاع شبوة.

ونص قرار المحافظ رقم 29 لسنة 2022، بإقالة كلًا من: العميد عبدربه محمد صالح لعكب قائد قوات الأمن الخاصة، وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، ومنع ناصر الشريف مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة؛ وعدم التعامل معه.


كما نص القرار الذي نشره إعلام السلطة المحلية في شبوة، على استمرار تكليف العميد أحمد ناصر لحول -قائدًا لقوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة، واستمرار توقيف قائد اللواء الثاني في قوات دفاع شبوة.


وتضمن القرار تكليف مدير عام مديرية عسيلان بالجلوس مع أولياء دم قتيلين من منتسبي القوات الخاصة؛ لطرح عليهم استعداد السلطة المحلية بدفع الديات واعتبار القتيلين شهداء واجب ويتم ترقيتهم إلى الرتب العسكرية المستحقة.


وبحسب القرار تقوم السلطة المحلية بدفع التعويضات اللازمة للجرحى من الطرفين بما في ذلك المدنيين.


ولفت إلى أنه "في حال عدم رغبة أولياء دم القتيلين بالحلول المقدمة من قبل السلطة المحلية بقبول الديات يتم توقيف جميع المشاركين والمتسببين في تلك الاحداث سواءً من قادة أو ضباط أو صف ضباط أو جنود من قوات الأمن الخاصة أو اللواء الثاني - دفاع شبوة، في إدارة الأمن العام على ذمة التحقيق، وإحالة كافة الاطراف مع ملف القضية إلى القضاء".

وعادت أجواء التوتر من جديد إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة مساء اليوم السبت بعد رفض محافظ شبوة تنفيذ توجيهات رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية