بالتزامن مع أعياد الثورة.. مأرب تشهد افتتاح مشاريع استراتيجية هامة

شهدت محافظة مارب بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ60 لعيد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة افتتاح عدد من المشاريع الاستراتيجية الهامة.

ووفقا لوكالة سبأ اليمنية فقد افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، ومع رئيس الوزراء معبن عبدالملك، يوم الثلاثاء، مشروع توسعة محطة مأرب التحويلية للطاقة الغازية (132/ 133/ 11 ك.ف) ومحطات تصريف الطاقة (المرحلة الاولى)، بقدرة 126 ميجا فولت.

وبتدشين هذه التوسعة الغازية، مأرب تستغني المحافظة التي تأوي أكثر من مليوني نازح عن الطاقة المشتراة والتي تكبد خزينة الدولة مبالغ طائلة بالعملة الصعبة، مع عجز مستمر في القدرة التوليدية.

وأوضح المسؤولان أنه مع توسعة المحطة، أصبح لدى المؤسسة " فائض من الطاقة عن الاحتياج الحالي قدره 56 ميجا فولت، وهذا يمكن من استيعاب التوسع في احتياجات النازحين والمستثمرين، ويشجع الانتعاش التجاري والمعماري والاستثماري في المحافظة، كما ستوفر المحطة حاليا على خزينة الدولة نحو 5 ملايين دولار شهريا كانت تصرف لشراء الطاقة من الشركات الخاصة، وتحويلها لصالح التنمية، وفقا للوكالة الحكومية.

إلى ذلك، افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي ومعه رئيس مجلس الوزراء، أمس مبنى فرع بنك الكريمي الاسلامي، ومبنى بنك التضامن، الاستثماريين، البالغ كلفتهما الإنشائية والتأثيث والتجهيز مليارا و 800 مليون ريال، واللذين منحتهما السلطة المحلية ضمن خمسة بنوك استثمارية مساحة الأرض للبناء، في إطار تشجيع الاستثمار وتعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص.

ويتكون كل مبنى من دور أرضي وطابقين وملحقات، خصص الدور الأرضي للخزنات المالية والإرشيف، والطابق الأول للعمليات المالية والمصرفية، والدور الثاني مكاتب إدارية.

كما افتتح اللواء العرادة ومع الدكتور معين عبدالملك، ووزير الشباب والرياضة نايف البكري، ملعب مأرب الأولمبي، تزامنا مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

ووضع عضو مجلس القيادة ورئيس الوزراء، حجر الأساس لتنفيذ المرحلة الثانية من الملعب وتوسعة مدرجاته بسعة إضافية تقدر بـ 3500 متفرج.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية