بعد منعه من مزاولة عمله بقوة السلاح.. مدير شركة النفط بعدن يؤكد أنه لم يعد له علاقة بالشركة

أكد المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، عمار العولقي، أنه لم يعد له علاقة بشركة النفط بعد توقيفه من قبل مليشيا الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقال العولقي في منشور له على صفحته في "فيس بوك"، الخميس، بأنه تم منعه من الدخول لمقر الشركة بقوة السلاح منذ 4 يناير 2022م، بعد توقيفه عن العمل بشكل نهائي في ابريل 2022.

وأضاف أنه لم يعد له أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالشركة والمشتقات النفطية ووزارة النفط بالرغم استمرار سريان وقانونية قراره الجمهوري الذي أصدره الرئيس السابق في نوفمبر 2021م ولم يصدر ما يلغيه حتى اللحظة.

وأوضح العولقي أنه كان يسعى للنهوض بشركة النفط وتعزيز دورها الحقيقي بدلا عن دورها المهمش والمقزم.. مشيراً إلى أنه كان قد بدأ بجزء من الاصلاحات الجذرية لشركة النفط الذي وصفه بالقطاع الحساس والمهم، إلا أن ذلك "لم يرق  لتجار الحروب وأتباع المصالح وسماسرتهم في الحكومة اليمنية" حد وصفه.

ومطلع يناير الماضي، اقتحمت مليشيات الانتقالي، مقر شركة النفط في العاصمة اليمنية المؤقتة بعدن، وطردت موظفيها، في تمرد جديد ضد قرارات رئيس الجمهورية، ومنعت مدير شركة النفط عمار العولقي من مزاولة عمله في مبنى الشركة بعدن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية