"حمار برتبة وزير".. ناشطون يمنيون يهاجمون قيادياً حوثياً يعنف

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجوما لاذعا على قيادي في سلطة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، عقب تغريدة له على موقع "تويتر"، زعم فيها أن من يعارض جماعته لديهم "مشكلة مع الله وتوجيهاته"، وذلك رداً منه على رفض واستهجان وانتقاد واستنكار اليمنيين لما يسمى بـ "مدونة السلوك الوظيفي"، التي أعلنتها سلطة الميليشيا مؤخرا، وتسعى إلى فرضها على الموظفين الحكوميين في مناطق سيطرتها.

القيادي الحوثي "ضيف الله الشامي" المعين من قبل سلطة الميليشيا وزيرا للإعلام في حكومتها، ادعى أن بنود "المدونة" من عند الله، قائلاً على صفحته في "تويتر"، (لمن يشنون هجومهم على مدونة السلوك الوظيفي.. "مشكلتكم مع الله وتوجيهاته وليست مع أنصار الله".. ولهذا نتفهم انزعاجكم).

وأضاف "الشامي" في تغريدة أخرى بعد تعرضه لهجوم واسع، "الهجوم يختلف عن النقد.. والرد (رده في التغريدة السابقة) على من حصروا مشكلتهم مع بعض الآيات القرآنية الواردة في المدونة"، في إشارة منه لرأي  اليمنيين المعترضين على مساعي جماعته، التي تسعى لتحويل معتقدات وأفكار الجماعة إلى قوانين تحدد معايير من يصلح للإستمرار في شغل الوظيفة العامة.

نشطاء في الجماعة عبروا عن شعورهم بالخجل كون إعلان هذه التوجهات ينسف جهودهم في محاولة تزيين وجه الجماعة ونفي طابعها الطائفي وإنكار توجهها لإفراغ النظام الجمهوري من الأسس التي قام عليها، شاركوا في مهاجمة القيادي الحوثي "ضيف الشامي"، فيما يلي بعض من ردود اليمنيين التي رصدها محرر "المصدر أونلاين"، على ما قاله الشامي:

الصحفي والكاتب، "أحمد الزرقة" رد على ما قاله القيادي الحوثي "ضيف الشامي" بحق اليمنيين، بالقول: "قولوا للمعتوه ضيف الله الشامي إن جماعته المجرمة هي التي تواجه مشكلة مع الله، وتقدم نفسها كوصية على الدين والاخلاق. اما اليمنيين فمشكلتهم الكبيرة هي مع العصابات الحوثية".

الكاتب "سلمان المقرمي" علق بالقول: "وزير الإعلام الحوثي يكفر جميع اليمنيين الذين اعترضوا على سلوك الحوثي.. الحرب وحدها يا بني هاشم بيننا وبينكم".

بدوره قال الصحفي علي الفقيه، "واحد من حمير السلالة يسمي نفسه وزير، يقول لك إذا لم تسلم رقبتك ومالك وأولادك لبني هاشم، وهي تفاصيل مندرجة تحت مصطلح "الولاية"، فأنت عندك مشكلة مع الله مباشرةً، وليس مع العصابة القذرة التي نصبت نفسها مكان الله!!.. هل رأيتم عجرفة واستحمار أكبر من هكذا؟!".

وفي تعليقه على تغريدة الشامي قال الناشط "سليم عامر" "الترجمة.. نعرف انكم كفار ونتفهم انزعاجكم من التعليق، نظرتكم لمن يعارضكم ككفار لا يمكن تغييرها للأسف، ولذلك أقول تفهمكم لا يكفي لازم تتعلموا كيف تتقبلوا الكفار وتتعايشوا معهم...

من جانبه قال الناشط "بشار خالد": "بغض النظر عن التدليس في آيات الله وتفسيرها وفق أهواء بعض الذين يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً.. هل جمع الضرائب والجمارك وغيرها من الجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان تعتبر من توجيهات الله تعالى!!".

وكتب الناشط بندر البكاري" أن"هذه الجماعة عبيطة وتستخفُ بعقول الناس... جماعة تستحق الفناء من على الأرض".

وقال الفنان فهد القرني" "المتورد ضيف الله الشامي وزير اعلام الاحتلال السلالي لصنعاء يقرحها صراحه بدون تقية هذه المرة، ويقول لكم من يختلف مع قرارات الحوثي يختلف مع الله مباشره ومن معه مشكله مع الحوثي مشكلته مع الله مباشرة.. الآن إبليس جالس مطنن فوق باب اليمن بيده مسبحه يستغفر الله من عهر هؤلاء السفلة".

الناشط محمد الزيادي قال: "رحم الله الشاعر عبدالله البردوني حين تنبأ بالمستعمر الحو ثيراني من امثال الشخاااخ ضيف الله الشامي.. الذين يدمرون كل شيء في الوطن حتى وصلت بهم الوقاحة الى التطاول على رب العالمين بعد نهبهم لحقوق ورواتب عباد الله الموظفين".

وعلق وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي بالقول: "هكذا ينظر الكهنوت لكل من يخالفه! ومدونة السلوك الوظيفي ضد قانون الخدمة المدنية ومحاولة للسيطرة على الوظيفة العامة، وفتح باب لعناصر الحوثي للاحتيال ومحاكمة ضمير الموظف وليس عمله".

وقال الحقوقي فيصل المجيدي: "عندما تقول لا للكاهن عبدالملك وزمرته ومدونته المليئة بالحقد والداعية للتطهير العرقي فإنك تعارض الله وتفتعل المشاكل معه.. المهم الشعب كله كافر إلا من آمن بسيدهم وآل البير.. انهم بذلك يعبدون الحوثي ليقربهم إلى الله زُلفا.. هذا وزير اعلامهم فكيف بالآخرين...!!".

وفي تعليقه على محتوى التغريدة قال "رداد سعيد قاسم": "باعتقادي.. وبعد تغريدة ضيف الله الشامي ...أن مشكلتنا لم تعد مع المدونة !، مشكلتنا أصبحت أوضح وأعمق وتتمثل بالفكر التكفيري الذي أصبحت السلطة (الجماعة) تتبناه ليصبح كل مواطن بنظرهم كافر مالم يؤمن بهم ويؤدي طقوس الولاء والطاعة".

وأشار عبدالناصر العوذلي إلى أن " هؤلاء لا خلاق لهم يستخفون بعقول الناس ويوهمونهم أنهم وكلاء الله في أرضه وأن ما يصدر عنهم هي أوامر من الله.. ضيف الله الشامي يقول إن مدونة السلوك الوظيفي أنزل الله بها وحياً وأنها بتوجيهات الله، هكذا هو خطابهم إلى الشعب يقولون بالحرف الواحد نحن أبناء الله وأحباؤه. كما قالت اليهود".

وخاطب نبيل السنباني الوزير الحوثي بالقول: "أظن انكم الى اليوم لم تفرقوا بين إدارة الدولة والمعلامة.. الدولة هي مظلة للكل للمؤتمر والاشتراكي والاصلاح واليهودي والمسيحي والمسلم، القناعات والأفكار الخاصة للأيديولوجيات التي تعتنقوها لا تعنينا ولسنا مهتمين ولا يمكنكم فرضها علينا بالقوة".

البرلماني السابق فيصل أمين أبو راس قال معلقا: "تغريدة لوزير إعلام الله.. لم يسبقهم أحد في حرف الخلاف معهم عن مساره حتى في عصور الظلام وجعله خلاف بين الخالق وخلقه!!!".

الإعلامي كامل الخوداني، "ليش ما تفرضوا اجندتكم وسياستكم وتقاتلوا من أجل السلطة والمال بشرف وبدون استغلال لاسم الله ودينه ورسوله. تعرف ليش بتهربوا للاحتماء خلف الله والرسول والدين وتصوير مشروعكم مشروع الله من يعارضه يعارض الله لأنكم ضعاف حجه وتعلموا ان مشروعكم مرفوض ولا سبيل لفرضه إلا بصبغه الصبغة الدينية".

في السياق قال الإعلامي "بشير الحارثي" "اختصروا الموضوع والسلام، قولوا ملازم حسين الحوثي هي القران وعبده الحوثي النبي الجديد.. كمية الوقاحة الذي وصلتم لها تعدت كل قوانين الارض والسماء انتظروا السقوط المدوي يا عبدة الكهنوت واحفاد التخلف والإمامة".

ودون الناشط ماجد المصرعي: "من نتائج الحوثيين لـ "مدونة السلوك الوظيفي" تغريدة المعتوه وزير الإعلام الحوثي ضيف الله الشامي عبر صفحته بتويتر، يتطاول على الله عز وجل، وتنسى أن الله خلقه، يخاطب المواطن اللي أنزعج من ما يسمى مدونة السلوك الوظيفي، حسب قوله (مشكلتكم مع الله، وليس مع أنصار الله)، الكهنوت مشكله المواطن ليست مع الله بل معكم يازنادقه، انتزعتم كل مقاومات حياة الموطن حتى نفس الحرية والكرامة. يوجه الخطاب هذا الزنديق للمواطن كأن المدونة نزلت وحي من الله وتنسى أنه جابها من عقليته الأماميّة البغيضة. عقول كهنة".

عبدالوهاب الشرفي وهو كاتب ساند الجماعة إبان اجتياحها لصنعاء بقوة السلاح: "انت جاي تأخذ تعهد والتزام خطي من عباد الله لم يوحى بأخذه لمحمد ابن عبدالله ولا ادري اذا كان اوحي اليكم باخذه؟! ليس للناس مشكلة مع الله ومشكلتهم معكم كمتحدثين عن الله ودينه وتفعلون ما لا تؤمرون وتقولون مالا تفعلون".

وطيلة الأيام الماضية، أثار اعلان ميليشيا الحوثي فرض ما يسمى بـ"مدونة السلوك الوظيفي"، غضب اليمنيين، سواء في المناطق الخاضعة لنفوذ الحوثيين او المحافظات المحررة، وقالوا إنها تأتي في ظل سعي الجماعة لتكريس العبودية والاستبداد في تلك المناطق.

واستنكر اليمنيون في الداخل والخارج ما أوردته بنود "المدونة الحوثية"، التي تسعى الجماعة لفرضها على الموظفين، بقوة السلاح والتهديد، وفي ظل استمرار انقطاع مرتبات مئات الآلاف من العاملين في المرافق الحكومية، منذ سنوات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية