الحكومة: لا تهاون  في حماية مصالح الشعب وتخفيف معاناتهم الإنسانية التي تسببت بها المليشيات
أكدت الحكومة اليمنية، أنها لن تتهاون في حماية مصالح الشعب اليمني وتخفيف معاناتهم الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية وتصر على مفاقمتها.

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة وزارة النفط والمعادن وعدد من الشركات والهيئات التابعة لها، برئاسة رئيس الوزراء، لمناقشة أداء الشركات الوطنية واحتياجاتها، واهمية تطوير قدراته، بحسب وكالة سبأ.

واستعرض اللقاء، خطط تطوير البنى التحتية للقطاعات المنتجة، وبناء قدراتها المادية والبشرية، والإجراءات المتخذة لتأمين المصالح الحيوية والمنشآت الاقتصادية من التهديدات الإرهابية الحوثية، وحماية الملاحة الدولية واستقرار الطاقة العالمي.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن استكمال إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا واستعادة الدولة وتنفيذ القرارات الدولية الملزمة بات الطريق الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة وتأمين الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة وحركة التجارة العالمية.

وشدد على ضرورة استكمال تدابير السلامة والحماية في مختلف المنشئات النفطية، وان يكون ذلك أولوية في عمل الوزارة وأجهزتها المختلفة.

وقدم وزير النفط والمعادن، تقرير حول الوضع التمويني للمشتقات النفطية والغاز في السوق المحلية بمختلف المحافظات، والذي أكد انه مستقر، وهناك احتياط مناسب لتغطية السوق المحلية لفترة جيدة.. مشيرا الى التوسعة التي نفذتها شركة صافر في منشئات الغاز المنزلي وبما يمكنها من تغطية السوق المحلية ورفع الإنتاج.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة النفط والمعادن، بأهمية الاستمرار في بناء احتياطيات من المشتقات النفطية والغاز المنزلي لتغطية احتياجات السوق المحلية في مختلف المحافظات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية