خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
التحالف ينفي مزاعم الحوثيين بقصف المناطق الحدودية وسقوط ضحايا

نفت قيادة التحالف العربي الذ تقوده السعودية، الأحد، مزاعم الحوثيين بوجود قصف حدودي على مديريتي "منبه وشد"، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، ووجود ضحايا مدنيين، مؤكدة أن هذه المزاعم الحوثية "عارية عن الصحة".

وأكد الناطق باسم قوات التحالف العربي، تركي المالكي أن قيادة قوات التحالف تدعم كافة الجهود لتثبيت واستمرار الهدنة المنتهية بتاريخ (02 أكتوبر 2022م)، وتمارس أعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات المليشيا الحوثية على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرها غير المنضبطة أو التي لا تستطيع السيطرة عليها بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وجدد المالكي التأكيد على أن ما يتم تداوله يأتي ضمن سياق المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع ضمن سيطرتها.

وقال المالكي، إن تلك المناطق الحدودية "تمثل نقاط ساخنة لخلافات وتصفيات عمليات جماعات الجريمة المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر والتي يتم إدارتها من قبل قيادات وعناصر تابعة لها". حسب وصفه.

وكانت وسائل إعلام حوثية، زعمت سقوط نحو 100 بين قتيل وجريح، بنيران ما وصفته بـ"العدو السعودي" منذ مطلع شهر يناير الجاري.

وقالت قناة المسيرة المناطقة باسم المليشيات إن القتلى سقطوا بنيران الجيش السعودي في المناطق الحدودية منذ مطلع شهر يناير الجاري في معظم مديريات محافظة صعدة الحدودية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.