بعد الوديعة السعودية.. العملات الأجنبية تسجل تراجعاً امام الريال اليمني

سجل الريال اليمني، مساء الثلاثاء، تحسنا ملحوظا في قيمته مقابل العملات الأجنبية، وذلك بعد ساعات من إعلان وديعة سعودية في البنك المركزي اليمني ومقره الرئيس بعدن بمبلغ مليار دولار.

وبحسب مصادر مصرفية في صنعاء وعدن، اليوم الثلاثاء، فإن العملة الوطنية قد شهدت تحسناً ملحوظاً في قيمتها بعد إعلان المملكة العربية السعودية إيداع مليار دولار في البنك المركزي اليمني.

وقالت مصادر في صنعاء الخاضعة لسيطر مليشيات الحوثي إن قيمة الدولار تراجعت من 550 ريالاً إلى 535 ريالاً، والريال السعودي من 143 ريالاً إلى 138 ريالاً.

أما في عدن العاصمة المؤقتة للبلاد فإن قيمة الدولار تراجعت هي الاخرى من 1227 ريالاً إلى 1100 ريال، والريال السعودي من 330 ريالاً إلى 300 ريال.

وكانت وكالة الأنباء السعودية واس قالت إن المملكة وقعت اتفاقية وديعة مع البنك المركزي اليمني بمبلغ مليار دولار، وتم إيداعها بالكامل لدى حساب البنك.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن ذلك “يأتي هذا الدعم امتداداً لحرص حكومة المملكة، ودعمها المتواصل في مساندة الأشقاء بالجمهورية اليمنية تنموياً واقتصادياً، كما يأتي هذا الدعم تأكيداً من المملكة على وقوفها الدائم مع اليمن حكومةً وشعباً، ومساعدتها للنهوض بواجباتها في سبيل استعادة أمن واستقرار اليمن”.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية