بعد تهديد الانتقالي.. مكتب العليمي يوضح ملابسات تصريحاته حول القضية الجنوبية

أصدر مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بياناً حول تصريحاته الأخيرة حول القضية الجنوبية، التي أثارت ردة فعل تصعيدية للمجلس الانتقالي المطالب بالانفصال.

وقال مصدر مسؤول في مكتب العليمي في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إن الأخير "تابع الجدل الدائر حول مقابلته الصحفية التي فُسرت بعض مضامينها في سياق لا يعبر عن حقيقة موقفه من القضية الجنوبية ولا يتفق مع ما أكدته مرجعيات المرحلة الانتقالية من ضمانات بحل عادل لهذه القضية الوطنية العادلة".

وأكد البيان ضرورة تمثيل "القضية الجنوبية" في مفاوضات وقف الحرب وعملية السلام الشاملة. مضيفاً أن تحقيق السلام مرهون بتماسك التحالف الوطني، سواء على مسار المواجهة العسكرية، أو على طاولة المفاوضات، وبما يضمن استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي.

وأوضح المصدر، أن "مجلس القيادة الرئاسي أقر منذ وقت مبكر تشكيل فريق تفاوضي بمشاركة المكونات السياسية والمرأة، وفي المقدمة المجلس الانتقالي".

وكان المجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، عبَّر عن رفضه أي محاولات لترحيل قضية شعب الجنوب والقفز عليها، مؤكداً أن محاولة تأجيل حلها تعدُّ تنصلا من مخرجات مشاورات الرياض وضرب مبدأ التوافق، وستؤدي إلى تأزيم الوضع.

كما هدّد الانتقالي الجنوبي بتشكيل وفد أحادي منفصل، بعيدا عن الشراكة مع الحكومة الشرعية، للتفاوض مع الحوثيين، متهما الحكومة بـ"المماطلة والتهرب".

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية