ادانات واسعة لإقدام مليشيات الانتقالي على اقتحام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن

ادانت أحزاب ومكونات سياسية يمنية ومنظمات اقدام مليشيات مسلحة تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي باقتحام مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة المؤقتة عدن.

واعتبر الحزب الاشتراكي اليمني اقتحام مسلحين تابعين للانتقالي مقر نقابة الصحفيين اليمنيين - فرع عدن تهديدا للعمل الصحفي والنقابي، ويرسم صورة قاتمة للعاصمة الموقتة عدن.

وقال موقع "الاشتراكي نت"، التابع للحزب ان دائرة الشؤون القانونية في الحزب اكدت على أن ما حدث لا ينسجم مع معطيات المرحلة، التي تستوجب الاصطفاف والتلاحم لمواجهة مليشيا الحوثي، ولا تتناغم مع إرث عدن الثقافي والحضاري.

من جهتها، دعت الأمانة العامة للتجمع الوحدوي اليمني المجلس الانتقالي إلى مراجعة أسلوب تعامله مع المكونات المدنية، وإعادة مقر نقابة الصحفيين فورا.

كما أدان المركز الأمريكي للعدالة استيلاء الانتقالي على مقر نقابة الصحفيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن، معتبرا ذلك انتهاكاً خطيراً للحريات النقابية والصحفية.

وقال المركز، في بيان له، إن هذا الإجراء الخطير يضاف إلى مئات الانتهاكات، التي ألحقت بمهنة الصحافة الكثير من الأضرار، وتسببت بمقتل وإصابة واختطاف ومحاكمة عشرات الصحفيين، إلى جانب إغلاق وسائل إعلام.

وطالب المركز الأمريكي السلطات المحلية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع منفذي الهجوم على مقر النقابة، واستعادة حقوق الصحفيين، وضمان عدم تكراره.

من جهتها، اعتبرت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان ما حدث في عدن استهدافا للعمل النقابي، وانتهاكا صارخا للحريات العامة.

ودعت المنظمة إلى إنهاء سيطرة المسلحين على مقر النقابة، وضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية