ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحوثيون يفتحون النار على بريطانيا بعد مطالبتها لقواتهم بالانسحاب من ميناء الحديدة

قال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت الجمعة إن على ميليشيات الحوثي سحب قواتها من ميناء الحديدة عاجلاً، للحفاظ على اتفاق ستوكهولم وإتاحة فتح معابر إنسانية حيوية.

وذكرت الخارجية البريطانية، في تغريدة على حسابها بتويتر، أن الوزير هانت اجتمع بالناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام في عمان، ورحب بالتقدم الحاصل في المحادثات بشأن ميناء الحديدة. موضحة أن الوزير شدد على انسحاب الحوثيين القريب من الميناء.

https://twitter.com/FCOArabic/status/1101472965911347201

من جهته، هاجم القيادي البارز للحوثيين، رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، الوزير جيمي هانت، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر.

وقال محمد علي الحوثي، "ليعي جيرمي هانت جيدا أن الشعب اليمني يعلم أن بريطانيا شريك فعلي في العدوان على اليمن، وأنه يقتل بسلاحها، ويدرك أن مشاريع القرارات البريطانية ليست للعدالة بل خدمة من جندي خجول يتمتم بما تريده الأجندة الأمريكية الإسرائيلية بمجلس الأمن، وكل ذلك لا يخوله ليكون وسيطا نزيها يحق له إظهار صوت محايد".

https://twitter.com/Moh_Alhouthi/status/1101576792010297344

وأضاف، "تصريحات جيرمي فاضحة لسياسات بريطانيا وأمريكا التي أعطتا إشارة بدء معركة الحديدة وتريدان تكرارها، ومضللة تهدف لتحسين صورة العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي، الذي يرتكب المجازر والمجاعة ويعيق السلام".

وكان وزير الخارجية البريطاني قام بجولة خليجية شملت سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والإمارات لإنقاذ ما تبقى من محادثات اتفاق السلام في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.