في ثالث حادثة خلال أيام.. وفاة طفل غرقاً في محافظة إب

توفيت طفل غرقاً، في إحدى البلدات بمحافظة إب وسط البلاد، في ثالث حادثة خلال أربعة أيام.

وقال سكان محليون إن طفلا توفي غرقًا في أحد الآبار المائية المكشوفة، في قرية "الظهرة" بمنطقة "مشورة" بمديرية ريف إب، غربي مدينة إب.

وأضاف الأهالي، أن الطفل يدعى "عمر عدنان الصديق"، مر بجوار البئر المكشوفة رفقة طفل صغير معه، ليسقط في البئر، وليتم تدخل الأهالي لإنقاذه، حيث جرى إخراجه من البئر قبيل وفاته، غير أنه فارق الحياة أثناء نقله للمستشفى.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من وفاة امرأة غرقًا في أحد الآبار المائية أثناء جلبها للمياه، في قرية "عبوم" بعزلة بني منبه بمديرية يريم شمال شرقي محافظة إب، وبعد يومين من وفاة فتاة تدعى "أصايل يعقوب سلطان حميد عبدالله"، غرقا، بمنطقة "وادي الحصن" بعزلة العاقبة، بمديرية فرع العدين، غربي محافظة إب، حيث ذهبت لجلب المياه لأسرتها.

ويعاني المواطنون في أرياف محافظة إب، بشكل كبير، نتيجة غياب أي مشاريع للمياه، ما يضطر الأهالي للبحث عن المياه في رحلة مرهقة تمتد في بعض المناطق لساعات يتم جلب المياه من مناطق بعيدة، ويقع العبء الأكبر في رحلة المياه على النساء والأطفال، وسجلت العديد من حوادث الغرق خلال الأشهر والسنوات الماضية نتيجة البحث عن المياه.

ومنذ مطلع يونيو الماضي، شهدت مديريات محافظة إب، حوادث غرق عديدة، أودت بحياة أكثر من 35 شخصا بينهم نساء وأطفال نتيجة الأمطار والسيول وداخل برك مياه مكشوفة، وسط مطالبات بوضع حلول للبرك والآبار المكشوفة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية