بعد إجلاء نحو 1700 عالق.. عملية اجلاء العالقين اليمنيين في السودان تتواصل

تواصلت عملية الإجلاء الجوي لإجلاء العالقين اليمنيين في السودان، برحلتين إضافيتين إلى مطاري عدن (جنوب)، وصنعاء (شمالي اليمن).

أعلنت الحكومة اليمنية ولجنة الطوارئ التابعة لها في السودان، إنهاء عملية الإجلاء المباشر لأكثر من 700 مواطن من العالقين في بورتسودان، عبر 4 رحلات جوية سيرتها الخطوط الجوية اليمنية، فيما ينتظر نحو 1300 لاستكمال عملية الإجلاء، تقول الحكومة إنها ستتعاقد مع شركة طيران أخرى لإعادتهم لأرض الوطن.

والأحد انطلقت عمليات إجلاء العالقين اليمنيين في السودان، عبر رحلتين جويتين نقل على متنهما 360 يمنيا وفقا للخطوط الجوية اليمنية.

وارتفع أعداد اليمنيين الذين تم إجلائهم حتى الآن حسب البيانات الرسمية، إلى 1691 يمنيا من إجمالي 2600 كانت الحكومة قد أعلنت أنهم يرغبون بمغادرة السودان.

وبحسب مصدر في ملحقية شؤون المغتربين في السودان فقد تم إجلاء 900 عبر السعودية ف وقت سابق كما تم اجلاء 791 عالق يمني من مدينة بورتسودان إلى مدينتي عدن وصنعاء خلال يومي الأحد والاثنين عبر طيران اليمنية.

وأضاف المصدر أنه سيتم في القريب العاجل جدولة زمنية لطيران تاركو وطيران اليمنية لإجلاء كافة العالقين اليمنيين في مدينة بورتسودان لإجلاء بقية العالقين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية