مليشيات الحوثي تهدد بشن هجوم عسكري ضد أي محاولة لإعادة تصدير النفط


هدد مليشيات الحوثي الإرهابية باتخاذ ما أسمته " إجراء عسكري" ضد أي محاولة من قبل الحكومة اليمنية لإعادة تصدير النفط المتوقف منذ 8 أشهر.

جاء ذلك على لسان زعيم الجماعة المدعو عبدالملك الحوثي خلال حديث تلفزيوني بثته قناة المسيرة التابعة للمليشيات.

وقال الحوثي "سنتخذ الإجراء العسكري أمام كل محاولة لنهب ثروات شعبنا في أي محافظة من محافظات اليمن"، في إشارة إلى محاولات تصدير النفط والغاز.

وأضاف "سنحمي ثروات شعبنا سواء كانت في البر أو البحر، وليس فقط على مستوى النفط والغاز، بل الثروات السيادية ومنها المعادن".

وتابع"المطلوب هو وقف العدوان وإنهاء الحصار والاحتلال ومعالجة ملفات الحرب فيما يتعلق بالأسرى والتعويض وإعادة الإعمار".

واردف " بقدر ما أعطينا مساحة لجهود الإخوة في سلطنة عمان، لكن لا يمكن أن نستمر إلى ما لا نهاية، فيما يظن الآخرون أنهم يكسبون الوقت لتنفيذ المؤامرات"، وفق تعبيره.

والجمعة، قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، في كلمته بالقمة العربية في جدة غربي السعودية، إن "تجديد الهدنة في البلاد يواجه تعنّتًا من قبل الحوثيين".

وأضاف: "بدلاً من إبداء حسن النوايا تجاه المبادرات الحكومية، تواصل مليشيات الحوثي للشهر الثامن منع وصول السفن والناقلات التجارية إلى موانئ تصدير النفط، سعيًا منها لسحق المكاسب المحققة في المحافظات المحررة".

وفي 9 أبريل/ نيسان الماضي، زار وفدان عماني وسعودي العاصمة صنعاء، حيث أجريا محادثات مع جماعة الحوثي، ضمن جهود إقليمية ودولية مكثفة تبذلها واشنطن والأمم المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي لدفع عملية السلام في اليمن وإنهاء الأزمة المستمرة في البلاد منذ سنوات.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية