بينهم حسين العزي والرزامي.. قيادات حوثية بارزة في السعودية

غادرت عدد من قيادات من مليشيات الحوثي الإرهابية، الإثنين، إلى المملكة العربية السعودية، لأداء فريضة الحج، لأول مرة منذ تسع سنوات وأول زيارة علنية لقيادات حوثية إلى المملكة، منذ زيارة السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إلى صنعاء، في أبريل الماضي.

وذكرت وسائل إعلام حوثية أن قيادات من جماعة الحوثي غادرت صنعاء إلى السعودية، لأداء فريضة الحج على متن الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى مطار جدة وأن هذا الوفد يتبع وزارة الإرشاد والعمرة، في حكومتها غير المعترف بها.

وأضافت أن من بين المغادرين مسؤولين رفيعين في حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا، بالإضافة إلى مغادرة ما يسمى برئيس اللجنة العسكرية الحوثية القيادي البارز في الجماعة يحيى عبدالله الرزامي.

ونشرت وكالة سبأ الحوثية، صورًا لعدد من قياداتها وهم بلباس الإحرام، في إشارة إلى ذهابهم لأداء فريضة الحج؛ لكن المعلومات ترجّح أن الزيارة تأتي في سياق زيارة الوفود المتبادلة بين الجانبين.

 واكتفت وسائل الاعلام الحوثية بالإشارة إلى وجود القيادي الرزامي مع الوفد إلا أن مصادر أخرى قالت ان المدعو حسين العزي ضمن الوفد ايضاً.

ويوم أمس الأول، غادرت أول رحلة طيران جوية للخطوط اليمنية، من مطار صنعاء إلى مطار جدة لأول مرة منذ ثماني سنوات، حيث كان على متنها 275 حاجا يمنيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية