سيول الامطار تجرف عدد من السيارات في محافظة إب

تمكن مواطنون من إنقاذ عدد من الأشخاص من موت محقق أثناء جرف سيول الأمطار لسياراتهم في محافظة إب، وسط البلاد، بالتزامن مع هطول أمطار غزيرة تشهدها عدد من المحافظات اليمنية.

وقال سكان محليون إن مواطنين أنقذوا عددا من الأشخاص، أثناء جرف سيول الأمطار الغزيرة لسياراتهم بمنطقة وادي "عنة" بمديرية العدين غربي محافظة إب.

وأضاف الأهالي أن السيول جرفت سيارة وشاحنة نقل ثقيل بما فيها من ممتلكات في منطقة وادي عنه، وسط غياب أي دور لوضع حد لسقوط ضحايا وخسائر بين الفينة والأخرى نتيجة سيول الأمطار بعدد من مديريات المحافظة.

وفي حادثة أخرى، جرفت سيول الأمطار، سيارة مواطن في سائلة "الخربة" بمديرية ريف إب غربي مدينة إب.

وقال شهود عيان، إن سيارة مواطن يدعى "حميد سليمان باشا" جرفتها السيول في منطقة "الخربة" حيث كان يرد أن يقطع الطريق غير أن قوة السيل زادت وجرفت معها السيارة، فيما تمكن الأهالي من إنقاذ سائق السيارة.

وخلال الأسابيع الماضية شهدت محافظة إب تسجيل أكثر من خمسة عشر حالة وفاة غرقا بمختلف مديريات المحافظة، إما بسيول الأمطار أو في آبار وسدود مائية مكشوفة، أبرزها الحادثة المروعة بسقوط سيارة مواطن "مالك أمين الشاقي" في سد مائي في قرية بيت الجرادي بعزلة الثوابي في مديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب، ما أدى لوفاة سبعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية