الشرطة الباكستانية تعتقل طالبيَن يمنييَن في إسلام أباد واتحاد الطلاب يتهم السفير

اتهم الاتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان، السفير اليمني في باكستان، بإصدار توجيهات لقوات الأمن الباكستانية باعتقال طالبين يمنيين من أمام السفارة اليمنية في إسلام أباد.

وأدان الاتحاد، بأشد العبارات، ما تعرض له الطالبين أحمد مسعد الصباري وحزام محمد الصباري، من اعتقال من قبل قوات الأمن الباكستانية من أمام سفارة الجمهورية اليمنية في إسلام أباد.

وفي الوقت الذي أدان الاتحاد الأسلوب الذي تم التعامل فيه مع الطالبين، والذي وصفه بـ"غير الإنساني أو الوطني"، فقد طالب "السفير بسرعة إطلاق سراح الطالبين ورد الاعتبار لهم والتوقف عن هذه التصرفات الظلامية التي تذكرنا بالعهد الإمامي البائد".

وناشد الاتحاد "وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك بسرعة مخاطبة السفير بإطلاق زملائنا الطلاب فورا والالتزام بعمله الدبلوماسي وحماية مصالح الطلاب والمواطنين والتوقف عن الإضرار بهم وإهانتهم أمام جهات الدول الأخرى ومحاسبته على هذه الإجراءات غير القانونية او الأخلاقية".

كما طالب الاتحاد، رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ومجلس القيادة الرئاسي بعمل حد لهذه التجاوزات التي تطال الطلاب والمواطنين في باكستان ومعالجة قضايا الطلاب دون تسويف.. داعيا الطلاب في باكستان للتحرك للسفارة والضغط حتى يتم إطلاق سراح زملائنا الطلاب فورا.

كما دعا جميع الصحفيين والحقوقيين والناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان للتضامن مع زملائنا الطلاب في السجن والمطالبة بإطلاق سراحهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية