حزب الاصلاح يدين الفوضى وإطلاق النار في تكريم الفنان القدير محمد عطروش بتعز

أدان حزب التجمع اليمني للإصلاح بشدة الحادثة التي وقعت في ميدان الشهداء بمدينة تعز، والتي تمثلت بحدوث فوضى وإطلاق نار في نهاية حفل تكريم الفنان اليمني الكبير محمد عطروش يوم السبت الماضي، الأول من يوليو 2023.

وأعرب الحزب في بيان له عن رفضه لهذا العمل الذي وصفه بأنه غير مقبول وغير مبرر، مستنكرًا في الوقت نفسه الترويع العام وإطلاق النار.

وثمَّن البيان توجيهات رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث والتعامل مع الجرحى بسرعة.

وطالب حزب التجمع اليمني للإصلاح بسرعة إجراء التحقيق لمعرفة الأسباب ومحاسبة الجناة وكل من تسبب في هذه الأحداث وأفسد فرحة سكان تعز في هذا العيد.

كما دعا الحزب جميع الجهات المعنية بتنظيم مثل هذه الفعاليات إلى ضمان سلامتها وتجنب أي تصرفات تثير الفوضى أو تهدد حياة المواطنين.. مؤكدًا على ضرورة توحيد الجهود بعيدًا عن المعارك والعدو الرئيسي للشعب اليمني، وهي المليشيات الحوثية المدعومة من نظام ولاية الفقيه في إيران.

وأعرب حزب الإصلاح عن أمله في معالجة هذا الأمر بشكل فعال وسريع واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تكرار أي أعمال مماثلة.

وشدد الحزب على أهمية حماية الأمن العام والحفاظ على تعز وسمعتها المدنية الملتزمة بقيم التعايش والنظام والقانون، كما أكد على ضرورة تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي الذي تم انتهاجه خلال الفترة السابقة والذي أثار انزعاج بعض الأشخاص الذين يحاولون إعادة تشويه هذه المدينة مرة أخرى.

ودعا حزب الإصلاح إلى منع حمل الأسلحة في المهرجانات والاحتفالات الجماهيرية وضرورة تنظيم ذلك داخل المحافظة.

واختتم الحزب بيانه بحث الجميع على التعامل بشكل إيجابي مع هذا الحادث وبمسؤولية مهنية، بعيدًا عن تأجيج النار ومحاولة توظيفها بشكل سلبي، وتجنب أي محاولة لزعزعة الوحدة الوطنية وإحداث تفرقة بين أفراد المجتمع اليمني وشرخ في مكونات الشرعية.. مؤكداً أن مثل هذه الأعمال وتحريضها أو توظيفها بشكل سلبي تخدم مصلحة ميليشيا الحوثي وأعداء تعز وحتى أعداء اليمن بأكمله.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية