السفير الأمريكي يصل الى عدن بصورة مفاجئة ومصادر تكشف السبب


اكدت مصادر محلية أن السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن ومسؤولون آخرون في السفارة وصلوا بشكل مفاجئ الى العاصمة المؤقتة عدن، ظهر يوم أمس الخميس في زيارة هي الثانية منذ مطلع العام الجاري.

وقالت المصادر أن السفير الأمريكي، التقى بوزراء ومسؤولين في الحكومة، في القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق، شرقي عدن.

وأضاف أنه من المرجح أن يلتقي السفير أيضا وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، ومدير الأمن بالمدينة مطهر الشعيبي، دون تأكيدات حول ما إذا كان سيلتقي قيادات في المجلس الانتقالي المسيطر على المدينة، أو أي من القيادات السياسية بها.

وتأتي زيارة السفير الأمريكي ستيفن فاجن إلى مدينة عدن ظل في غياب كامل للمجلس الرئاسي والحكومة وقيادة السلطة المحلية.

وترجح مصادر أن زيارة السفير الأمريكي كانت على الأغلب "سرية" لكن تسريب مقاطع فيديو و صور لوصول طائرة مروحية أمريكية إلى قصر المعاشيق أجبرت الجهات المحلية نشر خبر بلقاء جمع السفير الأمريكي مع مدير أمن عدن وتم مناقشة بعض الجوانب الأمنية التي لم يتم الافصاح عنها.

وبحسب المصادر فقد رافق السفير عدد من القوات وضباط الاستخبارات الامريكية الذين تم نقلهم عن طريق المروحية العسكرية من بارجة الأمريكية - يرجح أنها يو إس إس توماس هودنر المتواجدة في خليج عدن والتابعة للأسطول الامريكي الخامس.  

وأشارت المصادر إلى أنه من المحتمل أن تكون زيارة السفير الأمريكي إلى عدن تتعلق بتامين طرق مرور المدمرة والبوارج والسفن الهجومية الامريكية قبالة سواحل وخليج عدن وتمكين ضباط الاستخبارات الأمريكية لإدارة الشؤون الأمنية وتمركز قوات أمريكية داخل قصر المعاشيق في عدن وعدم تكرار ما حدث مع المدمرة يو اس اس كول في 2001.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية