مظاهرات في أبين احتجاجاً على تردي الخدمات

تجمع عشرات المواطنين مساء اليوم الخميس، أمام مبنى المجلس المحلي القديم وسط مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، احتجاجاً على تردي الخدمات الرئيسية لاسيما خدمة الكهرباء في المحافظة.

وطاف المحتجون شوارع المدينة في مسيرة رفعت لافتات طالبت برحيل المحافظ أبو بكر حسين سالم، الذي قالوا إنه لم يحقق أي نجاح في مشاكل الخدمات لاسيما الكهرباء والمياه اللتان تشهدان انقطاعات متواصلة، كما طالبوا بوقف الانهيار الجاري للعملة الوطنية.

وتجاوزت ساعات انقطاع الكهرباء الـ16 ساعة مقابل 8 ساعات تشغيل خلال اليوم الواحد فيما تضررت خدمة المياه بفعل انقطاعات الكهرباء من جهة، ووجود مشاكل سابقة يقول المتظاهرون إن السلطات في المحافظة لم تتمكن من معالجتها.

وهذه الاحتجاجات هي الثانية التي تطالب برحيل المحافظ سالم، لكن المدينة كانت شهدت العديد من الاحتجاجات والمظاهرات المطالبة بتحسين الخدمات في المحافظة خلال الأشهر الماضية.

وتساءل المحتجون عن مصير الجبايات التي تستقطعها السلطات عبر نقاطها الأمنية من الناقلات على امتداد طرقات المحافظة، مؤكدين استمرار الاحتجاجات خلال الأيام القادمة حتى تتدخل السلطات لوقف "العبث الدائر في المحافظة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية