وثيقة مسربة تكشف تواطؤ برنامج الغذاء العالمي مع مليشيات الحوثي


كشفت وثيقة مسربة تواطؤ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة مع مليشيات الحوثي وتوزيعه مساعدات غذائية ونقدية لنحو 10 مليون شخص بينما لا يتعدى المستفيدون من مساعدات البرنامج في مناطق الحكومة الشرعية 800 ألف شخص.

 لما يقارب 9 ملايين و500 ألف مستفيد في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وكشفت الوثيقة التي نشرتها قناة "بلقيس" أن المساعدات الغذائية المقدمة في مناطق سيطرة المليشيا استفاد منها ما يقارب 9 ملايين و500 الف شخص وقد احتوت على مادة القمح والزيت والأرز، وغيرها من البقوليات، إضافة إلى مساعدات نقدية للمستفيدين.

وكان مصدر مسؤول في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في الحكومة أكد أن إجمالي المستفيدين من مساعدات الغذاء العالمي، خلال دورة يوليو الماضي، لا يتجاوز 800 ألف مستفيد في مناطق الحكومة.

واتهم المصدر برنامج الأغذية العالمي بالتواطؤ والانحياز لصالح مليشيا الحوثي.

وسبق أن حذر مسؤول محلي رفيع في محافظة مأرب من كارثة إنسانية وشيكة؛ بسبب تراجع تدخلات المنظمات الأممية والدولية في المحافظة.

وقال وكيل المحافظة، عبدربه مفتاح، إن ناقوس الخطر ينذر بحدوث مجاعة محققة، مطالبا المنظمات الدولية بالإيفاء بالتزاماتها تجاه النازحين والمهاجرين الأفارقة، والمساعدة في تقديم الرعاية والخدمات الأساسية لهم، وفي مقدمتها الغذاء والإيواء ومياه الشرب، والخدمات الصحية.

وانتفد المسؤول المحلي غياب الشفافية والعدالة في توزيع التدخلات الإنسانية من قِبل المنظمات الأممية والدولية، وتماهيها وخضوعها لإرادة وقرارات مليشيا الحوثي.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية