تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة مقتل مواطن بعد اختطافه من قبل دفاع شبوة

أصدر محافظ محافظة شبوة عوض الوزير، السبت، قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق بشأن حادثة مقتل المواطن صدام السليماني بعد اختطافه من قبل ما تعرف بقوات دفاع شبوة قبل نحو أسبوع ونقله إلى سجن سري في مدينة عتق مركز المحافظة جنوب شرقي اليمن.

وبموجب القرار فقد تشكل اللجنة برئاسة مدير عام شرطة شبوة وعضوية كلا من مدير البحث الجنائي ورئيس شعبة الاستخبارات "مرة"، وطبيب من هيئة مستشفى شبوة العام من المشرفين على علاج المتوفي، وممثل عن قوات دفاع شبوة وأخر من ذوي الضحية.

وقضى القرار على أن "تقوم اللجنة بتقصي الحقائق عن أسباب وفاة صدام حسن مجرب السليماني الذي وافته المنية في مستشفى هيئة شبوة العام في السادس من الشهر الجاري"، وفق ما أفاد المكتب الإعلامي للمحافظ.

وشدد على اللجنة إنجاز مهمتها لتقصي الحقيقة من خلال البحث في التقارير الطبية التي تبين حالة المريض قبل الوفاة وبيان الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاته، وترفع تقريرها للمحافظ خلال أسبوع من تاريخ صدور هذا القرار.

وكانت ما تسمى قوات دفاع شبوة، قالت في بيان لها، إن الضحية "صدام مجرب" من أهم العناصر الإرهابية، وأنه اعترف بكامل الأعمال التي قام بها لصالح تنظيم القاعدة. كما زعمت أنه توفي بعد نقله للمستشفى نتيجة إصابته بأمراض مزمنة وهي فشل  في الكلى وضعف في عضلة القلب".

لكن مشايخ آل سليمان نفوا في رسالتهم، تلك المزاعم والتهم، مؤكدين أن نجلهم كان صحيح الجسم ولا يعاني من أي أمراض أو مشاكل صحية، كما أنه كان يذهب إلى مدينة عتق ويمارس حياته بدون أي تحفظ من أي جهة أمنية.

وأفاد المشايخ بأن قوة من اللواء الثاني دفاع شبوة اختطفت "السليماني" في 29 أغسطس الماضي من وسط قريته وهو يلعب كرة القدم، وقام الجنود بضربه بأعقاب البنادق على مؤخرة الرأس حتى فقد الوعي وتم نقله بمدرعة إلى مطار عتق(سجن سري).

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية