مصادر تؤكد ارسال الامارات مئات المقاتلين اليمنيين (مرتزقة) للقتال في السودان

كشفت مصادر مطلعة أن الامارات أرسلت عدد من المرتزقة اليمنيين للقتال في صفوف قوات الدعم السريع في السودان.

ووفقاً للمعلومات التي حصل موقع "اليمن نت" مؤكداً انها من مصادر "موثوقة" أن الإمارات أرسلت قرابة 450 من المرتزقة إلى السودان للقتال مع قوات الدعم السريع.

وأضافت المصادر انه استمر ارسال المقاتلين خلال الأسابيع الأخيرة عبر عمليات نقل وشحن سريتين عبر "تشاد" من أبوظبي.

وأكدت المصادر أن الإمارات طلبت المقاتلين لإجراء دورات تدريبية لتشكيل كتيبة وحدات خاصة في أبوظبي من قوات العمالقة والمجلس الانتقالي الجنوبي التي تدعمهما الإمارات.

المصادر قالت إنها ليست المرة الأولى التي تنقل الإمارات فيها مرتزقة من اليمن إلى دولة أخرى، سبق أن أرسلت عشرات المقاتلين من العمالقة والحزام الأمني من محافظتي لحج والضالع للقتال مع قوات خليفة حفتر في ليبيا.

ينتشر المرتزقة اليمنيون في مواقع لقوات الدعم السريع في الخرطوم.

وقال مصدر أمني يمني مطلع على بعض التفاصيل إن الإمارات تخبر المقاتلين بالحوافز اليومية والمرتبات التي تصل إلى 1500$، وحوافز يومية بين 100-200$.

رفضت قوات العمالقة والحزام الأمني التعليق على المعلومات. ولا تعلق الخارجية الإماراتية عادة على هذه التقارير.

وترتبط الإمارات بعلاقات وثيقة مع قائد قوات الدعم السريع الجنرال محمد حمدان دقلو المعروف باسم حميدتي، الذي تسيطر قواته على معظم مناجم الذهب في السودان، وتشارك في تصدير الذهب السوداني إلى دبي.

وسبق أن استولى الجيش السوداني على أسلحة إماراتية سلمت إلى ميليشيا حميدتي من الإمارات. وتظهر مقطع فيديو صناديق من صواريخ حرارية من عيار 120 ملم عليها علامات توضح أنها صنعت في صربيا في عام 2020، وشُحنت لاحقًا إلى الإمارات.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية