وسائل اعلام تركية: إصابة شرطيين في انفجار سيارة قرب وزارة الداخلية التركية بأنقرة


قالت وسائل اعلام تركية أن الانفجار الذي وقع بالقرب من مقر وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة صباح اليوم الأحد أسفر عن إصابة شرطيين.

وبحسب تصريحات لوزير الداخلية التركي علي يرلي كايا فإن إرهابيين هاجما مدخل مبنى الوزارة وجرى تحييد أحدهما والآخر فجر نفسه.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن سيارة انفجرت بالقرب من مقر وزارة الداخلية في العاصمة أنقرة، أعقب الانفجار سماع أصوات إطلاق نار.

وقالت قناة "سي أن أن" التركية إن سيارة انفجرت بالقرب من وزارة الخارجية الواقع قرب ميدان "قزل آي" الشهير في العاصمة، تبع ذلك اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المنطقة وقطعت الطرقات المؤدية إلى الوزارة والمنطقة.

وأفادت القناة بأن فرق الإنقاذ والإطفاء وقوى الأمن وخبراء المتفجرات انتقلوا إلى مكان الانفجار، ويجرى فحص السيارة خشية من وقوع انفجار آخر، في ظل تواصل التحقيقات حول طبيعة الهجوم.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، إن "مسلحين اثنين هاجما وزارة الداخلية عبر سيارة وصلا بها إلى باب مديرية الأمن العامة".

وأضاف: "أحد المسلحين فجر نفسه، والثاني قُضي عليه، ونتيجة إطلاق النار الذي حصل، أصيب عنصران من مديرية الأمن بشكل خفيف، نتمنى لهما الشفاء العاجل"، وتعهد بأن "يجرى قتال المسلحين حتى آخر مسلح".

من جهته، أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب بكل حزم داخل تركيا وخارجها.

جاء ذلك في منشور على منصة "إكس" علق فيه على الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الأحد في العاصمة أنقرة.

وأكد فيدان إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي متمنياً الشفاء العاجل لعنصري الأمن اللذين أصيبا خلال الهجوم. وأضاف: "سنواصل مكافحة الإرهاب بكل حزم داخل البلاد وخارجها".

ادانت الجمهورية اليمنية اليوم الاحد الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم في العاصمة التركية انقرة واستهدف مقراص امنياً.

واعربت الخارجية اليمنية، في بيان لها عن ادانتها واستنكارها، الهجوم الارهابي الذي استهدف مدخل الادارة العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية بالعاصمة انقرة، والذي أسفر عن اصابة اثنين من رجال الشرطة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية