مليشيات الحوثي تعترف بوقوع أكثر من 3200 جريمة وانتهاك في مناطق سيطرتها خلال شهر واحد


أقرت مليشيا الحوثي بوقوع أكثر من 3200 جريمة وانتهاك خلال الشهر الماضي، في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وذكر الإعلام الأمني التابع لمليشيا الحوثي في تقرير له، أن صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا شهدت 3258 جريمة وانتهاك خلال أكتوبر الماضي (ربيع الأول).

وأضاف بأن من بين الجرائم التي تم تسجيلها لدى سلطات البحث الجنائي بمناطق المليشيا، جرائم القتل والشروع بالقتل والسرقات والنهب والسطو على الممتلكات والاعتداءات بالإضافة لجرائم متعلقة بانتشار المخدرات في مناطق المليشيا.

وأشار إلى تسجيل 260 جريمة سرقات تنوعت بين جرائم سرقة المنازل والمحلات، وسرقات بالإكراه، وسرقات الأشخاص، بالإضافة لسرقة سيارات ودرجات نارية، في الوقت الذي تحفظ التقرير عن ذكر أعداد ضحايا جرائم القتل والإصابة نتيجة الأرقام الكبيرة لضحايا القتل في مختلف مناطق سيطرة المليشيا.

ولفت التقرير إلى تقديم شكاوى عدة بمسؤولي المليشيا من قبل المواطنين والتي بلغت أكثر من 1152 شكوى متعلقة باستغلال مسؤولي المليشيا للمناصب التي يديرونها، وهو الأمر الذي يؤكد استغلال مواقعهم التي يشغلونها بخدمة مصالحهم الشخصية والتنكيل بالمواطنين الذين يؤكد الغالبية منهم أن تلك الشكاوى لا يتم الالتفات إليها أو إنصافهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية