سفراء واشنطن وبيكين ولندن يؤكدون دعم بلدانهم لأمن ووحدة واستقرار اليمن


جددت كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، والصين المملكة المتحدة، دعمهم لوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

جاء ذلك في لقاءات منفصلة بمسؤولين يمنيين.

حيث جدد السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن خلال لقائه وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

وتطرق الجانبان، الى مستجدات الجهود المبذولة لإحلال السلام واستئناف العملية السياسية في اليمن.

وفي السياق بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، الثلاثاء مع القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى بلادنا تشاو تشنغ، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وتناول الجانبان، تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

من جهته، أكد القائم بالأعمال الصيني استمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية وبذل جهودها للمساهمة في تحقيق السلام في اليمن.

وفي اللقاءات تطرق بن مبارك، إلى العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة وانتهاكات حقوق الإنسان الخطيرة التي يرتكبها الاحتلال، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف أخلاقي حاسم تجاه هذه الجرائم ومعاقبة المسؤولين عنها.

من جانبها جددت المملكة المتحدة، دعمها للحكومة اليمنية في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الذي يعاني منه اليمن في ظل حرب التي دخلت عامها التاسع.

جاء ذلك على لسان سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن عبده شريف، خلال لقائها اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة معين عبدالملك بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوب البلاد، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وجددت السفيرة البريطانية، موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية وجهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ الإصلاحات العامة، ونوهت بما تقوم به الحكومة من جهود رغم التحديات والظروف الصعبة.

وفي اللقاء المنعقد عبر الاتصال المرئي ناقش معين مع شريف، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والمواقف البريطانية الداعمة للحكومة للقيام بواجباتها للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والخدمي للمواطنين، ومواصلة تنفيذ برنامج الإصلاحات العامة، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب..

وتطرق رئيس الوزراء، الى التحديات التي تواجه الحكومة في الجوانب الاقتصادية والمالية والخدمية وما تقوم به من اجل معالجتها والإصلاحات التي يجري العمل عليها، واهمية الدعم الدولي لإسناد جهود الحكومة في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي.

ولفت إلى التحديات المستجدة جراء إعصار "تيج" وكذا جهود إحلال السلام واحياء العملية السياسية والدور المطلوب من المجتمع الدولي لمضاعفة الضغوط على مليشيا الحوثي الإرهابية من اجل التعاطي الجاد مع المساعي الحميدة لإنهاء المعاناة الانسانية التي طال امدها.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية