تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان.. 49 منظمة تندد باستمرار الانتهاكات بحق المدنيين في اليمن


قالت رابطة أمهات المختطفين -عضو في تحالف ميثاق العدالة من أجل اليمن- أن اليمن ما زال يشهد استمرارًا في انتهاكات حقوق الإنسان.

جاء ذلك تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان كتعبير عن التزامهم بتعزيز حقوق المدنيين وضرورة الحفاظ على كرامتهم واحترام حقوقهم.

وأكدت الرابطة في بيان مشترك مع 48 منظمة دولية ومحلية، ان أكثر من 377 ألف شخص فقدوا حياتهم جراء الحرب الدائرة منذ تسع سنوات.

وقالت بيان الرابطة انها سجلت حوالي 10 آلاف مدني تعرضوا للاحتجاز التعسفي من قبل مختلف الأطراف، في إطار استمرار انتهاكات حقوقهم السياسية والمدنية.

وأشار البيان إلى أن هذه الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان في اليمن قد تشكل جرائم حرب، ورغم ذلك لا يزال المسؤولون عنها بعيدين عن العدالة، مما يجعلهم يتجنبون العقوبات.

وأوضح البيان أن الأطراف المعنية تعمل على عرقلة كل الجهود المبذولة للمساءلة والمحاسبة لأولئك الذين ارتكبوا هذه الجرائم والانتهاكات.

في ختام البيان، جددت المنظمات الحقوقية التزامها القوي بمبادئ حقوق الإنسان، والتصدي لجميع أشكال الانتهاكات، خاصة في السياق الصعب والمعقد الذي يعيشه اليمن حاليًا.

ودعا البيان جميع المنظمات الحقوقية والمؤسسات الدولية، وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان، إلى زيادة الاهتمام وتكثيف الجهود المشتركة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن وفي جميع أنحاء العالم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية