مليشيات الحوثي تتهم بارجة أمريكية باستهداف سفينة شحن في البحر الاحمر

اتهمت مليشيات الحوثي الإرهابية بان الصاروخ الذي انفجر بالقرب من سفينة تجارية في عرض البحر هو امريكي وقد أطلق من بارجة أمريكية باتجاه مسيرة حوثية كانت تقوم بعملية استطلاع نافياً ضمنياً، تنفيذ جماعته هجمات جديدة ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

وقال متحدث ميليشيا الحوثي عبدالسلام صلاح فليته "محمد عبدالسلام"، إن الصاروخ الذي انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر، وهي سفينة تابعة لجمهورية الغابون وكانت آتية من الموانئ الروسية، هو صاروخ صادر من بارجة أمريكية في عرض البحر حاولت اصطياد طائرة استطلاع تابعة لجماعته.

واضاف في منشور على منصة إكس إن الصاروخ الأمريكي كان من ضمن أسلحة متعددة أطلقتها البارجة الأمريكية على طائرة استطلاع تابعة لجماعته، كانت "تقوم بعمل استطلاعي عرض البحر الأحمر".

وقال فليتة إن "تهديد الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها الآتين إلى المنطقة دون وجه حق سوى توفير خدمة الأمان لسفن كيان العدو الإسرائيلي" حد قوله.

وهدد متحدث الحوثيين بأن "البحر الأحمر سيكون ساحة مشتعلة إذا استمرت أمريكا وحلفاؤها على النحو الذي هم عليه من البلطجة"، مضيفاً أن "على الدول المشاطئة للبحر الأحمر أن تدرك حقيقة المخاطر التي تهدد أمنها القومي".

وجاء بيان فليتة بعد وقت قصير من بيان للقيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، قالت فيه إن سفينتين تعرضتا أمس السبت، لهجوم، دون رصد أي أضرار، فيما قالت إنها أسقطت أربع طائرات مسيرة، أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين (غرب اليمن)، تزامنا مع تلك الهجمات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.