اليمنيون يواصلون تضامنهم مع غزة منددين بالجرائم الإسرائيلية

شهدت عدة محافظات يمنية مظاهرات ووقفات احتجاجية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وطالبت المجتمع الدولي بالعمل على إيقاف هذه المجازر والإبادة في القطاع.

ففي محافظة مارب دعت الوقفة الدول العربية والإسلامية للوقوف مع الشعب الفلسطيني ومناصرته ضد ما تقوم به إسرائيل المدعومة من أمريكا ودول غريبة وسط صمت عربي مريب.

وأشادت الوقفة بنضال الفلسطينيين وما تسطره المقاومة من ملاحم بطولية منذ ما يزيد على 80 يوما.

وتشهد مأرب وقفات تضامنية أسبوعية وسط المدينة عقب صلاة الجمعة منددة بالحرب ومناصرة لغزة، التي تواجه حرب إبادة وتدميرية للأرض والإنسان.

وفي محافظة تعز نفذ المئات من أبناء المدينة وقفة احتجاجية في ساحة الحرية تضامنا مع قطاغ غزة، وتأييدا للمقاومة الفلسطينية في وجه العدوان الإسرائيلي.

وطالب المحتجون الدول العربية بتوحيد الجهود واتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء العدوان والحصار المفروض على القطاع، والضغط للسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وأكد المشاركون على ضرورة توحيد الصف العربي واتخاذ موقف تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق المدنيين في القطاع.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في ظل استمرار الكيان الصهيوني بارتكاب المجازر بحق الأطفال والنساء يوميا في قطاع غزة، في ظل تواطؤ غربي وصمت عربي.

كما يواصل المواطنون في محافظة المهرة، وقفاتهم التضامنية مع أبناء قطاع غزة.

ونظم المحتجون وقفة تكريمية، ودقيقة صمت لشهداء غزة، معربين عن دعمهم الكامل لأسر الضحايا والجرحى.

وأدان المحتجون بشدة المجازر والاعتداءات المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في القطاع.

وأعرب المحتجون عن استيائهم البالغ إزاء الصمت الدولي وانعدام العمل الجاد لإنهاء جرائم الإحتلال ضد المدنيين العزل.

وطالب المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد للأعمال العدائية المستمرة ضد الفلسطينيين، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وشهدت العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، تظاهرة حاشدة في ميدان السبعين تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالحرب الإسرائيلية على القطاع، في مسيرة تحت عنوان "معكم حتى النصر.. والأميركي لن يوقفنا".

وردد المتظاهرين هتافات غاضبة تجاه العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ 7 تشرين الأول، وهتافات التضامن مع الفصائل الفلسطينية، رافعين الأعلام الفلسطينية واليمنية.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع والثامنين، عن طريق القصف الجوي والمدفعي لمختلف مناطق القطاع مخلفاً آلاف الضحايا معظمهم من النساء والاطفال.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية