تمهيداً للاستيلاء عليها.. مليشيات الحوثي تنذر سكان عمارة بالإخلاء في العاصمة صنعاء


أبلغ "الحارس القضائي" التابع لمليشيا الحوثي، سكان عمارة سكنية مملوكة للناشط الحقوقي خالد الأنسي، في صنعاء، بسرعة إخلائها في مدة أقصاها نهاية يناير الجاري.

ونشر الأنسي على حسابه بمنصة إكس اليوم الخميس، صورة مذكرة "إشعار الإخلاء" المسلم لسكان العمارة الصادر بتاريخ الثاني من يناير الجاري.

وقال الحارس القضائي، وهو الذراع الذي تستخدمه مليشيا الحوثي في السيطرة وتملك أموال معارضيها، إنه واستنادا إلى القرارات القضائية الصادرة من الجزائية المتخصصة والمتعلقة بإيقاع الحجر التحفظي على جميع الأموال والممتلكات المملوكة للمحجوز عليهم المتهمين، باقتراف جرائم ماسة بأمن الدولة وإعانة العدو والتخابر مع دولة أجنبية وتعييننا حارسا قضائيا على هذه الأموال والممتلكات وإدارتها".

وأضاف في الإشعار: وعليه نشعركم (المتواجدين في عمارة الخائن الأنسي) بإخلاء العقار خلال مدة أقصاها 30 يوماً وتسليمه إلى مندوبنا/عمار الحداد مالم سنضطر آسفين لاتخاذ الإجراءات القانونية كون العقار محجوزاً بنظر الحراسة القضائية".

وعلّق الآنسي على إخطار الإخلاء بالقول: "لن أقول إلا الحمد لله، والله يكون في عون الضعفاء الذين قررت إيذاءهم بتشريدهم من مسكنهم.. والله غالب".

وكانت تقارير أممية وحقوقية، اتهمت مليشيا الحوثي بنهب ومصادرة ممتلكات معارضيها والمناوئين لمشروعها، عبر إطلاق يد الحارس القضائي الذي أضحى كشركة متعددة المهام وضخمة الإيرادات، وبصلاحيات مطلقة، تنفذ توجيههاتها مختلف الأجهزة والتشكيلات المليشاوية في مناطق سيطرة الجماعة المدعومة من إيران.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية