الصومال.. 3 قتلى في تفجير انتحاري استهدف مطعماً شعبياً وسط مقديشو

قُتل 3 أشخاص على الأقل وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء تفجير انتحاري استهدف مطعماً شعبياً بالقرب من مقر بلدية مقديشو في سوق حمرويني وسط العاصمة الصومالية.

وقال بيان للشرطة الصومالية إنّ انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجّر نفسه قبالة مطعم شعبي بالقرب من مقر بلدية مقديشو في سوق حمرويني.

وأوضح البيان أن السلطات الأمنية اشتبهت بالانتحاري قبل أن يفجّر نفسه في المطعم الذي يرتاده مدنيون وبعض الموظفين الحكوميين.

وبحسب الحصيلة الأولية، فقد أكد بيان الشرطة الصومالية أن التفجير أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم إلى مستشفيات العاصمة، مشيراً إلى أن السلطات الأمنية طوقت موقع التفجير وبدأت بالتحقيق حول الحادث.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، وقالت في بيان مقتضب نشرته على موقع "علمدا" المحسوب عليها، إنّه "تم تنفيذ عملية في تجمع لموظفين حكوميين وعناصر من المخابرات الصومالية دون ذكر تفاصيل أكثر".

ويأتي هذا التفجير في وقت يجري فيه الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود زيارة إلى ولاية جلمدغ وسط البلاد، لوضع اللمسات الأخيرة في بدء المرحلة الثانية من العمليات العسكرية ضد الشباب، في محاولة لإنهاء نفوذ الحركة في ولايتي جلمدغ وهيرشبيلي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية