بعد 14 شهرا من الواقعة.. لا تزال قضية اغتيال اللواء الجرادي رهن ادراج المحاكم

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة مارب صباح الثلاثاء الماضي برئاسة القاضي / مسعد مجيديع رئيس المحكمة الجلسة الاولى لمحاكمة مبخوت صالح علي مبارك الشبواني احد المتهمين باغتيال اللواء / محمد الجرادي مستشار وزير الدفاع، والذي اغتيل قبل اكثر من عام في مدينة مارب ومعه مرافقه طارق الوالبي.

وفي جلسة المحاكمة وجهت النيابة قرار الاتهام في واقعة الاغتيال واعترافات المتهم للأجهزة الامنية بعملية الاغتيال بالإضافة الى سلسلة من الاعمال المماثلة التي طالت مدنيين وعسكريين من قبل العصابة التي ينتمي لها المتهم، والذي بدوره قال بأن اعترافاته بكل تلك التفاصيل كانت تحت التعذيب والاكراه.

واستبعد محامون حضروا الجلسة، ادعاءات المتهم بانه اعترف تحت التعذيب باعتبار ان ماورد في الاعترافات من تفاصيل دقيقة لمختلف الجرائم المرتكبة المعترف بها تنفي ادعاء الاكراه وطبيعة النتائج المترتبة عنه، وبإخضاعها للقياس العقلي والقانوني والمادي، فإنها لم تكن ناجمة عن اكراه او تعذيب.

وتعقد جزائية مارب الاربعاء القادم جلسة اخرى لمحاكمة المتهم بعد ان اقرت في الجلسة الاولى اعلان المتهمين الرئيسيين الذين يشكلون عصابة برئاسة عبدالله بن مبارك الشبواني والمتهم بتنفيذ عدد من الجرائم ومعه بقبة افراد العصابة ومن ضمنها اغتيال اللواء / محمد الجرادي – مستشار وزير الدفاع.

وفي صبيحة يوم 8 نوفمبر 2023 تعرض اللواء الجرادي لعملية اغتيال مع سائقه الخاص اثناء توجهه لحضور ندوة في فندق بلقيس دعاه اليها رئيس الاركان السابق طاهر العقيلي حثي عثر فيما بعد على جثته ملقاة على يمين الطريق في سائلة عطران خارج ما يسمى الحزام الامني وعلى مسافة تصل الى حوالي 300 متر من منزله وجثة مرافقه طارق الوالبي على يسار الطريق.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية