قيادة الجيش الأميركي تقول ان الحوثيين استهدفوا بـ3 صواريخ باليستية سفينة حاويات في خليج عدن

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا اليوم الأربعاء 3 صواريخ باليستية على سفينة ديترويت الأمريكية بخليج عدن (جنوب اليمن).

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في منشور على منصة "إكس": "في 24 يناير في حوالي الساعة 2 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة الحاويات M/V Maersk Detroit التي ترفع علم أمريكا، وتمتلكها وتديرها والتي كانت تعبر خليج عدن".

وأضاف البيان:"سقط صاروخ واحد في البحر وتم الاشتباك مع الصاروخين الآخرين بنجاح وإسقاطهما بواسطة المدمرة العسكرية غرايفلي، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفينة".


وكانت وكالة "يو كاي إم تي أو" البريطانية للأمن البحري، أفادت
في وقت سابق بانفجار وقع قرب سفينة قبالة سواحل اليمن الجنوبية، مشيرةً إلى عدم وقوع أي أضرار أو إصابات.

وقالت الوكالة التي تديرها القوات البحرية الملكية، إنها تلقّت تقريرًا عن حادثة جنوب سواحل المخا في اليمن و"انفجار على بُعد نحو مائة متر من سفينة"، مؤكدة أن "السفينة والطاقم بخير، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الأميركي، أنه نفذ ضربات جديدة في اليمن، قال إنها استهدفت صاروخين لجماعة الحوثيين كانا جاهزين للإطلاق وشكلا "تهديداً وشيكاً" على السفن التجارية والحربية في البحر الأحمر.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية