وزير الدفاع يبحث مع بعثة الصليب الاحمر عدد من المواضيع الانسانية

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري في العاصمة المؤقتة عدن مع بعثة الصليب الاحمر ممثلة برئيس البعثة يان بوخلي ونائبة ادارة الحماية فاليريا جيمالو والمستشار السياسي بهاء السلامي التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من المواضيع الانسانية.

واشاد وزير الدفاع بالدور الانساني لبعثة الصليب الاحمر الدولي وجهودها في التخفيف من سقوط مزيد من الضحايا المدنيين من خلال التوعية واقامة الدورات التدريبية المختلفة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية من خلال مستشفياتها الميدانية.

واوضح وزير الدفاع ان منتسبي القوات المسلحة ملتزمون بالقانون الدولي الانساني على مختلف الصعد على النقيض من مليشيا الحوثي الارهابية التي لا تراعي اي مواثيق او قوانين دولية او محلية مؤكدا استعداد وزارة الدفاع تذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام البعثة في اداء عملها الانساني.

ونوه الفريق الداعري الى زراعة مليشيا الحوثي الارهابية ملايين الالغام بعد اعلان اليمن خالية منها عام 2010، مشيدا في ذات الصدد بالجهود المبذولة من قبل البرنامج الوطني لنزع الالغام والبرنامج السعودي "مسام" في تطهير مساحات واسعة وانتزاع مئات الالاف من الالغام التي زرعتها المليشيا الارهابية الحوثية.

من جهته عبرت بعثة الصليب الاحمر عن شكرها لوزير الدفاع على تسهيل مهامها مؤكدة العمل في مشاريع انسانية جديدة خلال العام الحالي 2024.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية