صعدة قوات الجيش تتصدى لهجوم حوثي والمليشيات تتكبد خسائر فادحة


قال مصدر عسكري ان قوات الجيش الوطني، تصدت اليوم الجمعة، لهجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، على مواقع الجيش الوطني في محافظة صعدة، شمال غربي اليمن.

وذكر قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد سليمان النويهي، إن قوات الجيش الوطني أفشلت هجوم المليشيات الانقلابية على بعض المواقع العسكرية في محور علب، وكبدتها خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

وأضاف النويهي أن المليشيا الإرهابية استخدمت في الهجوم مختلف أنواع الأسلحة وقذائف الهاون والمدفعية، مشيرا إلى أن قوات الجيش ردت بالمثل وأجبرت المليشيات على التراجع والفرار.

من جانبه أكد قائد محور علب اللواء ياسر مجلي، في تصريح، أن الهجوم يأتي ضمن سلسلة من الخروقات المتكررة التي تقوم بها مليشيات الحوثي الارهابية في الجبهة، وإن هذه الهجمات تهدف لإفشال مساعي تحقيق السلام في اليمن.

وأشاد مجلي بجاهزية وبطولة أبطال الجيش الوطني في المحور، وقدرتهم على صد كافة الهجمات ومحاولات التسلل والاختراقات التي تقوم بها مليشيات الحوثي، مؤكدا أن الجيش الوطني ملتزم بالهدنة الإنسانية والمبادرة السعودية لحل الأزمة اليمنية، ولكنه لن يسمح بأي اعتداء على سيادة وأمن الوطن.

وتشهد محافظة صعدة، معقل مليشيات الحوثي، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيات الانقلابية، التي تحاول استغلال الهدنة الإنسانية لتعزيز مواقعها وشن هجمات على القوات الموالية للحكومة الشرعية

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية