مليشيات الحوثي ترفض فتح طريق “مأرب-صنعاء” وغضب شعبي واسع لهذا الرفض


رفضت جماعة الحوثي المسلحة، الخميس، فتح الطريق الرئيسي الرابط بين محافظةمأربصنعاء، عبر فرضة نهم بعد إعلان السلطات الشرعية اليمنية فتحه في وقت سابق اليوم من جانب واحد.

واشترطت الجماعة المسلحة الحوثي على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي، الإفراج عن أسرى الجماعة لدى السلطات الحكومية، وفتح طرق أخرى!

وقد أثار هذا الرفض، غضبا واسعا لدى اليمنيين على مواقع التواصل، خصوصا من المواطنين ونشطاء وسياسيين، معتبرين إعلان الجماعة فتح طريق آخر محاولة للتهرب من مطالبات المواطنين وحملتهم المستمرة منذ أيام.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، اعلن مساء الخميس عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء، من جانب واحد، مؤكداً على ضرورةفتح جميع الطرقات في كافة المدن بما فيها الطرق المؤدية إلى مدينة تعز المحاصرة منذ 9 سنوات، لما تمثله اليوم من ضرورة ملحة خاصة في ظل المعاناة الكبيرة للمواطن اليمني في السفر عبر الطرق البديلة”.

وأبدى العرادة الاستعداد أيضاَ لفتح الطرق الأخرى (مأربالبيضاءصنعاء) وطريق (مأربصرواحصنعاء) من جانب واحد، وتمنى استجابة الطرف الآخر لهذه المبادرة التي تهدف بدرجة رئيسية إلى تخفيف معاناة المواطنين وتسهيل سفرهم وتنقلاتهم.

ولقي إعلان العرادة ترحيبا واسعا في اليمن، رافضين محاولة الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول عام 2014 الالتفاف على مطالب الناس بالتهرب والتنصل عبر فتح طريق آخر لا يخدم المواطنين ويخدم سياسة الجماعة العسكرية.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية