طالبت بمساندة دولية لمواجهة “الكارثة”.. الحكومة اليمنية تشكّل خلية أزمة للتعامل مع سفينة “روبيمار”

دعت الحكومة اليمنية، يوم السبت، الدول والمنظمات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينةروبيمارالمحملة بكميات كبيرة من الأمونيا والزيوت.

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إنهاتدين قيام الحوثيين باستهداف السفينة، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة وإخلاء طاقمها”.

وأضافت أنالمعلومات الأولية تشير إلى أن السفينة تتجه نحو جزر حنيش اليمنية في البحر الأحمر ما يهدد بوقوع كارثة بيئة كبرى”.

كما أشارت إلى أنهاشكلت خلية أزمة لوضع خطة طارئة للتعامل مع الموقف، وأكدت أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل نظراً للإمكانيات المحدودة.

وجاء بيان الحكومة اليمنية، بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت أن استهداف الحوثيين للسفينة البريطانية روبيمار الأحد الماضي تسبب بتسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 18 ميلا.

وأضافت في بيان، أن السفينة التي ألحق هجوم الحوثيين أضرارا بها تحمل 41 ألف طن من الأسمدة ويمكن أن تتسرب للبحر الأحمر لتفاقم هذه الكارثة البيئية.

ويتعهد الحوثيون بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بـإسرائيلحتى تتوقف الحرب على الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك رغم الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف تابعة للحركة في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية