مليشيات الحوثي تدفن دفعة جديدة من الجثث التي زعمت انها "مجهولة الهوية"


أعلنت مليشيا الحوثي، دفن أكثر من 20 جثة مجهولة يوم أمس الثلاثاء بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وزعمت وسائل إعلام حوثية، إن النيابة العامة في محافظة الحديدة، والطب الشرعي في مكتب النائب العام نفذا عملية دفن 24 جثة مجهولة، بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي، والإدارة العامة للأدلة الجنائية.

وأوضح رئيس النيابة، الخاضعة لسيطرة الجماعة أن عملية الدفن تأتي في إطار مهام النيابة العامة فيما يخص قضايا الجثث المجهولة التي تعثر على السلطات الوصول إلى أهاليها.

وأكد أن الدفن تم بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية المتصلة بهذه الجثث، التي ظلت فترة كبيرة في ثلاجات المستشفيات.

وأشارت إلى أنه تم التعريف بخصائص الجثث الوراثية، ومن ثم الترقيم للقبور، وفقاً لما هو معمول به دولياً في مثل هذه الحالات، وبموجب التعريفات والأرقام وصور الجثث المحفوظة لدى النيابة يمكن الرجوع إليها لفحص الرفات في حال ظهور من يطالب بها.

وليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها المليشيات دفن جثث مجهولة فقد أعلنت المليشيات في أوقات سابقة دفن المئات من الجثث المجهولة.

وكانت ميليشيا الحوثي الانقلابية أعلنت في يونيو 2020 الشروع في دفن 715 جثة، زعمت أنها "مجهولة الهوية"، في مناطق سيطرتها، وسط تساؤلات أثارها حقوقيون وناشطون حول هوية هذه الجثث.

وذهب بعض الناشطين إلى أن بعض هذه الجثث لمعتقلين في سجونها ماتوا أثناء التعذيب، ومختفين في مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية ممن يتم الإعلان والنشر عنهم، حيث تنشط عصابات تجارة الأعضاء بإشراف قيادات حوثية.

وكانت تقارير حقوقية يمنية رصدت خطف الميليشيا الحوثية منذ الانقلاب نحو 17 ألف من المدنيين، بينهم اكثر من 4 آلاف شخص ما زالوا يقبعون داخل معتقلاتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية