مارب.. 3 أوراق تناقش التحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة اليمنية


ناقشت ندوة نظّمها مركز المخا للدراسات الاستراتيجية اليوم في محافظة مأرب التحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة اليمنية وتعترض جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وركزت الندوة على ثلاث أوراق عمل الأولى ناقشت السياسات النقدية والمالية ودورها في معالجة الأزمة الاقتصادية في اليمن وقدمها الدكتور محمد الكبسي، مدير فرع بنك سبأ بمأرب، وتناولت أهم المشاكل النقدية والمالية التي تواجه اليمن، مؤكداً على التأثير الكبير لوقف تصدير النفط على موارد الحكومة.

والورقة الثانية تحدثت عن دور البنك المركزي اليمني في استقرار الاقتصاد وقدمها عاطف الحاشدي، مدير إدارة الشركات في مكتب الصناعة والتجارة بمأرب، ورصدت التحديات التي يواجهها البنك المركزي والجهود التي يبذلها للحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي.

اما الورقة الثالثة فقد ناقشت التحديات التي تواجه الحكومة اليمنية في تحقيق أهداف التنمية ومكافحة الفساد وقدمها الصحفي المتخصص بالشأن الاقتصادي محمد الجماعي وتناولت معضلة الإصلاحات الاقتصادية في ظل الأوضاع السياسية الهشة واستمرار الحرب.

كما ناقشت الندوة جملة من النقاط التي ابرزها توقف تصدير النفط كأحد أهم التحديات التي تواجه الحكومة اليمنية والدور المهم للبنك المركزي اليمني في الحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي وصعوبة تحقيق أهداف التنمية ومكافحة الفساد في ظل الأوضاع السياسية الهشة واستمرار الحرب.

واوصت الندوة بضرورة دعم الحكومة اليمنية في جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتعزيز دور البنك المركزي اليمني في الحفاظ على استقرار العملة والعمل على إصلاحات اقتصادية شاملة لمكافحة الفساد وتحقيق التنمية.

وتأتي هذه الندوة في وقت يواجه فيه اليمن تحديات اقتصادية كبيرة، حيث تُعدّ فرصة لمناقشة هذه التحديات وتقديم حلول واقعية لتحسين الوضع الاقتصادي في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية