اليمن.. الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورق مُسيّر للحوثيين والبحرية البريطانية تعلن عن حادث قبالة سواحل الحديدة


أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تدمير زورقاً مُسيّراً تابعاً للحوثيين، في إطار ماتسميه "الدفاع عن النفس".

وقالت سنتكوم في بيان على منصة إكس "في الساعة التاسعة صباحًا (بتوقيت صنعاء) في الأول من أبريل/نيسان، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تدمير زورقا مُسيّرا تابعا للحوثيين المدعومين من إيران، دفاعًا عن النفس".

وأضافت أن الزورق المسيّر كان يمثل تهديدا للقوات الأمريكية ولقوات التحالف ولسفن تجارية في المنطقة.

وأشارت أن هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتها، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية، حد وصفها.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أفادت مساء أمس الاثنين، بوقوع حادثة إطلاق نار على سفينة قبالة سواحل محافظة الحديدة غرب اليمن، المطلة على البحر الأحمر.

وقالت الهيئة -في بيان عبر منصة "إكس"- إنها تلقت تقريرا عن حادث على مسافة 150 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة، مساء الاثنين.

وذكرت أن ربّان السفينة أفاد بأن كيانا يدعي أنه من البحرية اليمنية رحب بهم وطلب من السفينة تشغيل نظام التعرف الآلي الخاص بها، وبعد وقت قصير من نداء الترحيب، أفاد أحد أفراد طاقم السفينة بأنهم سمعوا ما اشتبه بأنها طلقات نارية.

وفي وقت سابق أمس ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن مقاتلات أمريكية وبريطانية شنتا غارة على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة (غربي البلاد)، دون ذكر طبيعة الهدف المستهدف.

 

 

 

وذكرت أن هذه هي الحادثة الـ59 منذ بدء هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، بدون ذكر تفاصيل.

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية