السعودية تعين فيصل المجفل سفيرًا لها لدى سوريا بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية
أعلنت المملكة العربية السعودية تعيين السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل سفيرًا لدى الجمهورية العربية السورية. هذا التعيين يأتي بعد أشهر من إعلان استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أكتوبر من العام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن السفير المجفل تقديم الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على منحه الثقة الملكية بتعيينه سفيرًا في دمشق.

كما أعرب عن اعتزازه بهذه الثقة، داعيًا المولى عز وجل أن يوفقه في أداء مهامه بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة وتعزيز العلاقات الثنائية مع سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين جاء انطلاقًا من روابط الأخوة التي تجمع الشعبين السعودي والسوري، وحرصًا على تطوير العمل العربي المشترك وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، حسبما أفادت وزارة الخارجية السعودية.

كما شهدت العلاقات السعودية السورية تطورًا إيجابيًا في مايو الماضي، عندما استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس السوري بشار الأسد في جدة، واستعرضا سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.