أصابت الحوثيين في مقتل.. مصرع جنرال إيراني في غارة أمريكية بمحافظة الحديدة .. من هو؟

اعترفت وسائل إعلام إيرانية رسمية بمقتل العميد في قوات الحرس الثوري الإيراني "وجيه الله مرادي" إلا انها قالت أنه توفي نتيجة للمرض.


وكان ناشطون معارضون إيرانيون اكدوا تواجد ماردي في اليمن وانه قتل في ضربة أمريكية بريطانية مع عشرات من الخبراء الإيرانيين واللبنانيين في محافظة الحديدة غرب اليمن.


ويعد الصريع مرادي أحد كبار قادة ما يسمى فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني والمساعد الأيمن والمستشار الرئيسي للهالك قاسم سليماني الذي تمت تصفيته عام 2020.


وشغل مرادي العديد من المناصب الهامة منها منصب نائب قائد وحدة القوات الخاصة التي تحمل اسم الإمام علي والتي تم إنشاء وحدات عسكرية منها في اليمن والتي حملت الاسم نفسه ووحدات الحسين ودخل اليمن بعملية تهريب وكان مقتله بمثابة ضربة لمليشيات الحوثي.


وقُتلَ مرادي والذي كان يجيد اللغة العربية مع ٣١ خبير عسكريا آخرا من الحرس الثوري الايراني و مليشيا حزب الله في الضربات الأمريكية البريطانية يوم أمس الأول .


من جهتها حاولت وسائل إعلام إيرانية التقليل من أهمية مقتل الجنرال وجيه الله مرادي، بعد نعيه وإرجاع سبب مقتله للتعرض لوعكة صحية طارئة لكن وسائل اعلامية معارضة أكدت انه لقي مصرعه جراء الغارات الأمريكية على مدينة الحديدة والتي اكدها مقربون منه كانوا على تواصل معه خلال تواجده في اليمن .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.