مصدر عسكري تنفي ادعاءات مليشيات الحوثي بفتح طرق رئيسية في تعز

أكد مصدر عسكري في تعز أن إعلان مليشيا الحوثي عن فتح طرق رئيسية في المدينة مجرد عمل دعائي.

وقال نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، إن المنافذ لا تزال مغلقة ومفخخة بالألغام المضادة للأفراد والمركبات والقناصة.

وأوضح في منشور على صفحته "بالفيس بوك" أن المليشيا رفعت مترس واحد من أصل 15 من جانبها، وكلها لا تزال مليئة بالألغام المضادة للأفراد والمركبات، مؤكدا أن جميع الطرق من جانبهم مفتوحة تماما دون قيد أو شرط.

وكانت مصادر في لجنة فتح الطرق بمحافظة تعز أكدت أن حديث الحوثيين عن تحرك لفتح الطرق تم بشكل فردي، ودون تنسيق، مرحبة بأي جهود لفتح الطرق، وإنهاء حصار المليشيا للمدينة.

وكانت مليشيات الحوثي، أعلنت عبر ما يسمى بالقائم بأعمال محافظ تعز، القيادي المليشياوي أحمد المساوى واللجن العسكرية الحوثية، عن فتح طرقين إلى مدينة تعز ابتداء من اليوم.

وأوضحت القيادات الحوثية أن الطريق الأول هو الحوبان- قصر الشعب- الكمب، ويخصص للمسافرين ووسائل النقل الخفيفة، والطريق الثاني الستين -الخمسين -مدينة النور- بئر باشا ويخصص لشاحنات النقل الثقيل والمتوسط.

وتحاصر المليشيات الحوثية تعز منذ بداية حرب الانقلاب المشؤوم 2014.

وعقب إكمال المليشيات الحوثية الإعلان عن فتح الطريق، أفاد شهود عيان بمغادرة الجرارات والشيولات منفذ تعز الشرقي بعد انتهاء الحوثيين من تصوير إعلان فتح الطريق.

وأكد شهود العيان ومصادر محلية أن المتارس عند مستشفى بن سيناء وفي جولة القصر شرق تعز ما تزال كما هي دون رفع، ولم يلاحظ أي عمليات لنزع الألغام.

ويأتي إعلان المليشيات الحوثية المزعوم عن فتح طريق الحوبان، لقطع الطريق عن أي مبادرة مجتمعية وشعبية تضغط على المليشيات لفتح الطرقات.

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية ْ إن هناك اجتماعا للسلطة المحلية، ولجنة فتح الطرق، يعقد اليوم لمناقشة الملف، وتوضيح موقفها من تحرك الحوثيين".

وأشار المصادر في تصريحات نقلتها قناة "بلقيس" إلى أن "الخط الذي أعلنت مليشيا الحوثي العمل على فتحه مزروع بالألغام والعبوات الناسفة، وأنها إذا أرادت إظهار حسن النوايا فعليها العمل على نزع وإزالة الألغام".

ودعت المصادر مليشيا الحوثي إلى رفع الحصار بشكل كامل بما يضمن فتح الطرق الرئيسية، ونزع الالغام، ورفع نقاط الجبايات، والسماح بدخول السلع والمساعدات والأدوية، وإيقاف الاعتقالات التعسفية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.