ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
الشيخ حميد الأحمر يعلق على "كسر حصار تعز"

شهدت مدينة تعز يوم أمس الخميس فرحة غامرة عقب كسر الحصار الذي فرضته مليشيا الحوثي عليها لأكثر من تسع سنوات فتح جزء من الطرقات المغلقة.

وعبر الشيخ حميد الأحمر، أحد الشخصيات البارزة في اليمن، عن مشاركته فرحة أبناء تعز بفك هذا الحصار الذي وصفه بأنه "حاقد" وجرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم.

في تغريدة نشرها على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، قال الأحمر: "أشاطر أبناء الحالمة تعز فرحتهم بفك الحصار الحاقد الذي فرضته مليشيا الكهنوت عليهم لأكثر من تسع سنوات".

وأضاف الشيخ الأحمر "إن ما تم من حصار وقطع طرق في تعز وغيرها من مناطق اليمن جرائم ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم. تعز تنتصر."

وتأتي هذه التصريحات في وقت شهدت فيه تعز دخول طلائع المسافرين عبر طريق الكمب - الحوبان، بعد فتحه للمرة الأولى منذ بداية الحصار.

ووثق المواطنون مشاهد مؤثرة لعودة الحركة وعبور السيارات والبضائع عبر هذا الطريق الحيوي، مما يعيد الحياة إلى طبيعتها في المدينة التي عانت طويلاً من العزلة والقيود.

وكان الفنان اليمني المعروف، صلاح الوافي، من أوائل الذين عبروا الطريق بعد فتحه، حيث حظي باستقبال وترحاب كبير من المواطنين في تعز. وقد تداولت منصات التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر الوافي وهو يعبر الطريق، معبرًا عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز.

فتح الطريق الرئيسي بين الكمب والحوبان يعد خطوة مهمة نحو استعادة تعز لحياتها الطبيعية، ويأتي بعد جهود مستمرة من الحكومة الشرعية والمقاومة الشعبية لإعادة فتح الطرق الحيوية وتخفيف معاناة المواطنين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.