خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
عمران.. "زينبيات الحوثي" تقتحم عرس في عمران وتعتدي على ثلاث فنانات وتقتادهن لجهة مجهولة

داهمت قوة نسائية تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران إحدى قاعات المناسبات في مدينة عمران، أثناء حفل زفاف، واعتدت على فنانات واقتادتهن إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية أن كتائب ما يطلق عليها بـ "الزينبيات"، -فصيل عسكري نسائي تابع للحوثيين- اقتحمت قاعة آزال في مدينة عمران خلال حفل زفاف نسائي، واعتدت على الفنانتين حنان وفوزية الخدري وأمهما، ثم اقتادتهن إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر أن والدة الفنانة حنان الخدري نقلت إلى غرفة العناية المركزة في أحد المستشفيات جراء الاعتداء عليها.

وأثارت عملية الاقتحام حالة من الرعب والهلع بين النساء والأطفال، مما أفسد فرحة العرس وتسبب في حالة من التوتر والفوضى.

وتأتي هذه الحادثة في إطار حملة تنكيل واسعة تشنها مليشيا الحوثي بتوجيهات القيادي أبو خرشفة، مدير أمن عمران، ضد الفنانين والفنانات، لمنعهم من الغناء في القاعات والمناسبات.

وقد اختطفت المليشيا أكثر من 15 شخصاً من الفنانين والمنشدين ومُلاك قاعات الأفراح، ولا يزالون في السجن الاحتياطي منذ عيد الفطر، بسبب رفضهم التعهد بعدم السماح لأي فنان بالغناء في قاعاتهم.

وتشترط المليشيا للإفراج عن المختطفين توقيعهم على تعهدات بعدم الغناء نهائياً، مع إجبارهم على إحضار ضامن تجاري، في محاولة لتجريم الغناء وتحريمه، وهو امتداد لممارسات الإمامة الكهنوتية.

وتبرز هذه الأحداث استمرار انتهاكات الحوثيين ضد الحريات الفردية والثقافية، مما يزيد من معاناة الشعب اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.