خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
تصعيد حوثي في جبهات تعز ومقتل وإصابة أكثر من 20 جندياً من قوات العمالقة
شهدت جبهة سقم في مديرية مقبنة غربي تعز تصعيداً جديداً من قبل مليشيا الحوثي، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 20 جندياً من منتسبي قوات العمالقة المدعومة من التحالف.

وأفاد مصدر عسكري بأن الهجوم الحوثي أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة ستة عشر آخرين بجروح متفاوتة بعضها خطيرة، أثناء تصدي قوات اللواء الرابع عمالقة لمحاولة تسلل حوثية إلى مواقعهم في جبهة سقم.

وذكرت المصادر أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى الميداني بالخوخة، قبل تحويل بعضهم إلى مستشفيات عدن بسبب خطورة إصاباتهم.

وفي المقابل أشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وان عشرات من العناصر الحوثية سقطوا خلال الهجوم الذي استمر لنحو ساعتين.

وجاء هذا الهجوم بعد ساعات من إحباط قوات الجيش الوطني محاولتي تسلل لعناصر الحوثيين، إحداهما شمال غربي المدينة والأخرى في منطقة الشقب جنوب شرق تعز.

ويأتي هذا التصعيد بعد يوم من مقتل أربعة من عناصر مليشيا الحوثي وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الجيش في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.

أكد العقيد عبد الباسط البحر، نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز، مصرع قائد جبهة عصيفرة ومدير السجن المركزي للمليشيا، وقائد سرية وكتيبة هندسية، واثنين من العناصر، بالإضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين خلال المواجهات.

وأضاف العقيد البحر أن قوات الجيش أفشلت محاولة تسلل حوثية إلى مواقعها، ما ألحق بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

كما تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه العاصمة العمانية مسقط جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي حول الأسرى والمختطفين، برعاية الأمم المتحدة، وهذا التصعيد الحوثي في جبهات تعز يزيد من تعقيد الوضع الميداني ويؤثر على مسار المحادثات الجارية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.