خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
دبلوماسي بريطاني يهاجم الحوثيين.. ويصفهم بمجموعة من "الطغاة واللصوص"

شن دبلوماسي بريطاني سابق هجوماً شديداً على جماعة الحوثي، واصفاً إياها بـ"مجموعة خبيثة وشوفينية وعنيفة"، تتألف من "الطغاة واللصوص".

وأعرب إدموند براون، السفير البريطاني الأسبق لدى اليمن، عن استياءه من قادة الحوثيين الذين وصفهم بأنهم لا يكترثون لعدد القتلى من الشعب اليمني، ويستخدمون هذه الأرواح لتحقيق أهدافهم الخاصة.

وكشف براون بحسب ما نقلته صحيفة الشرق الاوسط أن قادة حوثيين أبلغوه بنيتهم قتل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح قبل وقت طويل من تنفيذه فعلاً.

وجاءت تصريحات براون في وقت تشهد فيه عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة جموداً، نتيجة استمرار الهجمات الحوثية على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشار براون خلال حلقة نقاشية أقامتها منظمة CEP الدولية، إلى أن الحوثيين ليسوا حركة تحرر، بل مجموعة خبيثة وشوفينية وعنيفة من الطغاة واللصوص، مؤكداً تأييده لزيادة فرض العقوبات ضد منتهكي المساعدات الإنسانية، ومبدياً استياءه من عدم استخدام العقوبات بشكل كافٍ في اليمن.

كما تطرق براون إلى لحظتين وصفهما بـ"الوضوح الشديد" مع قادة الحوثيين، حيث أبلغوه قبل وقت طويل بنيتهم قتل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح بمجرد أن يتوقف عن أن يكون مفيداً لهم.

كما ذكر أنهم أخبروه بأنهم سينتصرون حتماً في اليمن لأنهم لا يهتمون بعدد القتلى، في حين إن المجتمع الدولي يهتم لعدد الوفيات في اليمن.

وفي سياق متصل، أكد الصحافي اليمني صادق الوصابي أن السفير البريطاني معروف بتصريحاته القوية والصريحة تجاه الحوثي حتى قبل الأحداث الأخيرة في البحر الأحمر، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي بدأ يعي خطورة هذه الجماعة الإرهابية بعد فشل محاولات ترويضها ودفعها نحو عملية السلام.

وأضاف الوصابي أن الغرب استخدم الحوثي كوسيلة ضغط وابتزاز في المنطقة، لكنه تفاجأ مؤخراً بأن بقاء هذه الجماعة يهدد فعلياً مصالح الدول الكبرى والأمن الإقليمي والعالمي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.