ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
"كنا نتمنى تمثيل الشرعية".. "اليدومي" يشن هجوماً حاداً على الفريق الحكومي في مفاوضات مسقط

انتقد رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، أداء الفريق الحكومي في مفاوضات مسقط حول الأسرى، مشيراً إلى النتائج المعلنة بخصوص القيادي محمد قحطان، المختطف لدى الحوثيين منذ تسع سنوات.

وفي تغريدة نشرها اليدومي على صفحته في منصة "إكس"، عبّر عن استيائه من تجاهل الفريق الحكومي لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي بعدم إبرام أي صفقة تبادل لا تشمل الإفراج عن قحطان، قائلاً: "كنا نتمنى وجود تمثيل حقيقي للشرعية".

وقال اليدومي: "في 25 يونيو 2024، وجه يحيى الشعيبي، مدير مكتب رئاسة الجمهورية، فريق التفاوض حول الأسرى والمخفيين قسريًا بعدم إبرام أي صفقة تبادل لا تتضمن الإفراج عن محمد قحطان أو على الأقل الكشف عن مصيره".

وأضاف: "رغم هذا التوجيه، انعقد في مسقط لقاء مع الحوثيين، حيث تحدثوا بصوت واحد، وكان من المفترض أن يكون هناك تمثيل قوي للشرعية في هذا اللقاء".

وأعلنت الأمم المتحدة عن توصل الوفدين الحكومي والحوثي إلى اتفاق بشأن الأسرى يتضمن إطلاق سراح قحطان مقابل 50 أسيرًا حوثيًا و50 جثة حوثية في حال وفاته، وفقًا لتصريحات الحوثيين.

وأثارت هذه التصريحات من قبل الحوثيين والفريق الحكومي استياءً واسعًا بسبب ما وصف بالتفاهمات غير المجدية في مفاوضات مسقط، وما أعلنه الحوثيون عن مصير قحطان، مع تلميحاتهم إلى وفاته.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.